مشاركة

بمشاركة من المركز الليبي لأبحاث تغير المناخ، أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي.
بمقر اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم، عقد اليوم الأربعاء ( 10 يناير 2024م) اجتماعٌ تحضيريٌّ مع الجهات الوطنية ذات العلاقة، للتنسيق والإعداد لزيارة بعثة من منظمة اليونسكو لدولة ليبيا خلال شهر يناير 2024.
حيث ترغب منظمة اليونسكو من خلال مكتبها الإقليمي لدول المغرب العربي في تنفيذ زيارة فنية لمجموعة من الخبراء في مجال العلوم الطبيعية، خلال الفترة 22 – 27 يناير 2024م، للالتقاء بخبراء ومسؤولين في مجال السدود والمياه، والزراعة والثرة الحيوانية، والبنية التحتية، فضلًا عن المؤسسات الأكاديمية والبحثية الأخرى المعنية بالدراسات والأبحاث والتقييم للطوارئ والأزمات.
ومثّل اللجنة الوطنية في هذا اللقاء كل من:
_ مدير إدارة التوثيق والمعلومات.
_ أمين شعبة اليونسكو .
فيما حضر عن الجهات الوطنية ممثلين عن وزارة البيئة، والموارد المائية، والتخطيط، والزراعة والثروة الحيوانية، وجامعة طرابلس، والمركز الوطني لإدارة الأزمات، والمركز الليبي لأبحات تغير المناخ.
ويأتي التخطيط لهذه الزيارة في أعقاب التعبئة التي قادتها منظمة اليونسكو مع شركائها الإقليميين والدوليين لتقديم الدعم الفني اللازم لدولة ليبيا في مجالات تصميم وبناء وصيانة السدود، الأمر الذي يتطلب التحقق والتأكد من صلاحية الخطط والمقترحات المطروحة بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية، وإجراء زيارات ولقاءات فنية مع المسؤولين والخبراء والمتخصصين.
وستركز الزيارة على بحث أوجه المساعدة التي يمكن لمنظمة اليونسكو وشركائها الدوليين تقديمها مستقبلاً، في مجال بناء السدود وإدارتها وتقييمها وفحصها وصيانتها، والحد من الآثار الجانبية على الخطط التنموية في المجالات المختلفة، فضلا على القيام بزيارة ميدانية لمناطق كارثة الفيضانات، واللقاء بالخبرات والمختصين الوطنيين .
Scroll Up