بروتوكول توقيع إتفاقية تعاون

تسعى الهيئة الليبية للبحث العلمي من خلال إبرام الاتفاقيات التعاونية مع الجهات الأكاديمية والبحثيةلتحقيق أهدافها العلمية ورؤيتها لمستقبل البحث العلمي في ليبيا
وتحقيقا لهذه الأهداف
قام السيد مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي أ . د . فيصل عبدالعظيم العبدلي و رئيس جامعة سبها د . مسعود إمحمد الرقيق وبحضور السيد د . محمد رحيم وكيل جامعة سبها
و أ . أحمد جرناز مدير مكتب التعاون الدولي بالهيئة
صباح اليوم الخميس الموافق 3 / نوفمبر / 2022 ‪ م بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المؤسستين.
نظراً لما للتعاون المشترك بين المراكز البحثية ومؤسسات التعليم العالي دور هام في تنمية القدرات البشرية وإجراء البحوث والدراسات العليمة المشتركة في المجالين الأكاديمي والتطبيقي، وخلق نموذج عمل متميز للتعاون العلمي بين الطرفين والوقوف على عجلة التطور التي تستلزم البحث والابتكار ولرغبة الطرفين في إقامة تعاون نشط وفعال للرفع من مستوي التحصيل العلمي في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك فقد تم الاتفاق على الآتي: –
مادة .1 . اتفق الطرفان على تقوية وتعزيز التعاون بينهما على أساس المساواة والمنافع المتبادلة وفق الإمكانيات المتاحة.
مادة . 2 . أعضاء هيئة التدريس الباحثين بمراكز ومعامل الطرف الأول يحق لهم الإشراف على رسائل الماجستير،وأطروحات الدكتوراه لطلبة الطرف الثاني وتكون لهم الأولوية في التعاون مع كليات الطرف الثاني، وفق اللوائح والتشريعات النافذة ويعاملون مالياً حسب اللوائح المالية لدى الطرف الثاني.
مادة . 3 . يعفي الطلبة المرشحين من قبل الطرف الأول لدراسة الماجستير أو الدكتوراه من إجراء امتحانات القبول وتقدم لهم كافة التسهيلات حسب أمكانيات وقدرات الطرف الثاني.
مادة . 4 . يمنح الطرف الثاني عدد من الكراسي الدراسية مجاناً للطرف الأول في كل سنة لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في التخصصات المتاحة لدى الطرف الثاني وفقا لإمكانياته.
مادة . 5 . يحق لطلبة الطرف الثاني استعمال مختبرات ومعامل المراكز العلمية والبحثية التابعة للطرف الأول لغرض إجراء تجارب واختبارات لاستكمال متطلبات الحصول على درجة الإجازة العليا (الماجستير) والاجازة الدقيقة (الدكتوراه) ويحدد الطرف الأول عدد الطلبة وفق الإمكانيات المتاحة.
نادة . 6 . الإشراف والتنظيم المشترك لإقامة الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل وعلى المستويين المحلي والدولي وتبادل الإنتاج العلمي من مؤلفات وبحوث علمية وغيرها.
*فريق الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up