متابعات

نقلا عن المركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
مشاركة المركز في اجتماعات المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا (ICGEB)
شارك أ.د. صلاح الدين رمضان المشرى نائب مدير عام المركز في اجتماعات المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا (ICGEB) بدورته الحالية، بحضور المدير العام لـمركز ICGEB، الدكتور لورانس بانكس، في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.
وقد شارك في هذه الاجتماعات 80 عضواً في ICGEB يمثلون أكثر من 40 دولة، جنبًا إلى جنب مع ممثلين من الأكاديمية العالمية للعلوم TWAS، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو كضيوف شرف.
أفتتحت الاجتماعات بحضور السيد بوتي ماناميلا (نائب وزير التعليم العالي والعلوم والابتكار في جنوب إفريقيا) والسيد أليساندرو غاربليني (مدير مكتب التعاون العلمي متعدد الأطراف والملكية الفكرية في جنوب إفريقيا)، وممثل عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، والدكتورة ألكا شارما مستشارة قسم التكنولوجيا الحيوية وزارة العلوم والتكنولوجيا بدولة الهند.
المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا (ICGEB) يعتبر منظمة دولية تدير أكثر من 45 مختبرًا عالمياً، من أهمها مختبر تريستا بإيطاليا، ومختبر نيودلهي بالهند، ومختبر كيب تاون بجنوب إفريقيا وتشكل شبكة تفاعلية تضم قرابة 70 دولة عضو، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في التكنولوجيا الحيوية التي تعزز التميز البحثي والتدريب ونقل التكنولوجيا إلى الصناعة، للمساهمة بشكل ملموس في التنمية العالمية المستدامة.
Scroll Up