متابعات

التقى ظهر اليوم الثلاثاء 2023/04/11م السيد / مدير ادارة الثقافة العلمية الدكتور/ إبراهيم عبدالرحمن الزوي رفقة السيد / رئيس قسم الجمعيات العلمية أستاذ / أحمد مسعود بارود بالسادة: أ. د: عبدالحكيم قلية، مدير إدارة البحوث بمجلس التخصصات الطبية / رئيس مجلس إدارة جمعية الجراحين الليبيين، والسيد / أ. د: سُليمان الشيباني أبو سرويل أستاذ علم أمراض الأطفال وداء السكري والدكتورة / نجوى محمد أرحيم، استشاري أمراض السكر / عضو هيئة تدريس بكلية الطب البشري ـ جامعة طرابلس.
تناول اللقاء توضيح بعض النقاط المُتعلقة بقانون الجمعيات العلمية وآلية العمل بِهِ من حيث الفترة الزمنية المُحددة لصلاحية رئاسة وعضوية مجالس إدارات الجمعيات، وتوثيق الأنشطة العلمية من مؤتمرات ودورات تدريبية وورش عمل وضرورة إحاطة الإدارة وقسم الجمعيات بتلك الأنشطة بإحالة نُسخ إلكترونية (أو ورقية) من تلك الأنشطة.
كما أكد الحاضرون على ضرورة العمل بمبدأ التنافس الشريف والشفافية في عمل الجمعيات العلمية وعدم الزج بها في مسارات أو توجهات غير البحث العلمي للارتقاء بمؤسسات الدولة لمواكبة التطور العلمي والاقتصادي العالمي.
كذلك نوه السيد مدير ادارة الثقافة إلى الخطوات التي تعتزم الإدارة اقتراحها على السيد / المدير العام للهيئة لضبط وتصحيح مسار عمل الجمعيات العلمية الذي توارثتْهُ الإدارة الحالية للهيئة على مدى الأربع عقود الماضية وذلك بدْءً بوقف نشاط وحلْ عدد من الجمعيات العلمية التي عجزت عن تحقيق اهدافها مروراً بالتذكير (وربما لفت النظر) لبعض الجمعيات الأخرى وانتهاءً بقيام فرق علمية متخصصة من الإدارة بزيارة ميدانية للتدقيق على بعض النقاط من أهمها بند الدعم المالي وقفل الميزانيات وعقد وتوقيع الاتفاقيات والشراكات الداخلية والخارجية للجمعيات العلمية.
إدارة الثقافة العلمية والابتكار بالهيئة.
Scroll Up