تنويه وتذكير ….

في إطار ضبط عمل الجمعيات العلمية المُشهرة من طرف الهيئة الليبية للبحث العلمي، مُمثلة في إداراة الثقافة العلمية والابتكار / قسم الجمعيات العلمية.
واستناداً على توجيهات السيد مدير عام الهيئة: أ. د. فيصل عبدالعظيم العبدلي، فقد اجتمع يوم الاثنين _الموافق 2023/03/20م_ كل من :
_السيد مدير ادارة الثقافة العلمية والابتكار الدكتور: إبراهيم عبدالرحمن الزوي .
_ السيد رئيس قسم الجمعيات العلمية المهندس: أحمد مسعود بارود .
حيث تناول الاجتماع استعراض قائمة بالجمعيات العلمية التي تم إشهارها من طرف الهيئة الليبية للبحث العلمي (بمسماها الحالي ومُسمياتها السابقة) مُنذ العام 1991م وحتى آخر قرار إشهار، ومن خلال النقاش ومراجعة الأرشيف والمستندات انتهى الرأي إلى:
أولاً_ إحالة عدد إحدى وأربعين (41) جمعية علمية ممن تعذر التواصل معها لأكثر من ستة سنوات (6) وبالتالي فإن تلك الجمعيات العلمية تعتبر عاجزة عن تحقيق أهدافها والعمل بالاختصاص والمهام التي أُشهرت لأجلها، وعليه فسيتم اتخاذ الإجراء اللازم حيالها وفق القانون والتشريعات الليبية النافذة.
ثانياً_ إصدار رسائل تنويه (قد ترتقي لرسائل لفت نظر) لعدد حوالي خمسين (50) جمعية علمية ممن: إمّا تأخرت في انتخاب / تجديد مجالس إداراتها(سنتين أو يزيد)، أو لم تُحِلْ تقاريرها السنوية، أو التي لم تفصح عن أوضاعها المالية ومصادر دعمها، أو خالفت النظام الأساسي وقانون الجمعيات العلمية بشكلٍ أو بآخر، وبذلك ووفقاً لنص القانون تقرر العمل على إصدار قرارات بحلِّ الجمعيات العلمية التي عجزت عن تحقيق أهدافها واتخاذ التدابير اللازمة كافة لوقف استعمال أسمائها لدى المؤسسات العامة والخاصة وعلى الصعيدين المحلي والدولي.
ثالثاً_ العمل على تشكيل فرق عمل من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بإدارة الثقافة العلمية وحسب الاختصاص لكل جمعية للقيام بزيارات ميدانية لمقار الجمعيات العلمية والوقوف على أنشطتها ومتابعتها أولاً بأول علمياً وإدارياً ومالياً.
رابعاً_ السعي لإحياء يوم احتفالي لتكريم الجمعيات العلمية التي أثبتت نجاحها وحققت أهدافها وتؤكد كُل يوم على تواصلها المستمر والدائم مع الهيئة وإدارة الثقافة وقسم الجمعيات العلمية.
إدارة الثقافة العلمية والابتكار بالهيئة.
* مكتب الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
Scroll Up