استقبال أ.د. “فيصل عبدالعظيم العبدلي”مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمى لسيد رئيس الهيئة العامة للسياحة “خيضر بشير” والمستشار “مدحت الغدامسى

استقبل أ.د. “فيصل عبدالعظيم العبدلي”مدير عام  الهيئة الليبية للبحث العلمى يوم الثلاثاء الموافق

2 /2 /2021م السيد رئيس الهيئة العامة للسياحة “خيضر بشير” والمستشار “مدحت الغدامسى” بمقر مركز بحوث التقنيات الحيوية بطرابلس، أحد المراكز التابعة للهيئة. حيث تبادل الطرفان الحديث عن سبل التعاون فى عدة جوانب واوضح السيد رئيس الهيئة الليبية للبحث العلمى اهتمام الهيئة بضرورة ايجاد الحلول المناسبة للمعوقات البيئية والتغلب على كل المشاكل التي تتسبب في عدم استثمار المدن والمناطق الواعدة في ليبيا وعلى رأسها مدينة غدامس الأثرية.

كما تم الحديث عن عدة خطط استراتيجية للتنمية المستدامة تستعد الهيئة العامة للسياحة لتنفيذها وانجاحها، وتم التنويه الى اهمية اعادة تفعيل الندوة العلمية التى قامت الهيئة الليبية للبحث العلمى بالتنسيق والتحضير لها من خلال لجنة علمية تتكون من عدة خبراء من معظم المراكز البحثية ذات العلاقة حيث قامت اللجنة بعمل أربع صالونات علمية ناقشت من خلالها آليات تحقيق التنمية المستدامة ( واختيار مدينة غدامس نموذجا) ولكن نظرا للظروف الامنية الصعبة التي مرت بها بلادنا في السنة الماضية فقد تم تأجيل انعقاد هذه الندوة في مدينة غدامس. وتطرق السيد خيضر ايضا الى اهمية التعريف بمواقع التراث العالمي في ليبيا والجهود المبذولة فى تسليط الضوء عليها والتأكيد على إمكانات السياحة في تعزيز فرص التواصل بين المجتمعات في جميع أنحاء العالم بجانب الدور الذي تلعبه السياحة في إشراك افراد المجتمع في دفع عجلة النهوض بالمناطق الاستراتيجية، ودورها كأداة فعالة للحد من الفقر وتعزيز التنمية المستدامة، والحفاظ على التنوع الثقافي وتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي فى المناطق المختلفة. كما تم اصطحاب السيد رئيس الهيئة العامة للسياحة ومرافقيه فى جولة داخل المركز وإعطائهم شرحاً كاملاً عن سير العمل داخله كما اطلعوا على الإدارات والأقسام العلمية والمعامل التابعة للمركز وكذلك التعريف بالبرنامج المتّبع داخل المركز فيما يخص تحليل الكشف عن فيروس الكورونا بتقنية PCR وحجم العينات التي يتم إحالتها للمركز من عدة جهات والجهود المبذولة من قبل خبراء المركز فى مكافحة الجائحة. وفي الختام أشاد السيد رئيس هيئة السياحة بالجهود المبذولة من قبل جميع العاملين بمركز بحوث التقنيات الحيوية والدور الحيوى والكبير الذين يقومون به فى خدمة المواطنين فى خط الدفاع الاول ضد هذه الجائحة.

Scroll Up