#حفل_إشهار_جمعية_علمية…

في إطار دور الهيئة الليبية للبحث العلمي لدعم الجمعيات العلمية وبالنيابة عن السيد/ مدير عام الهيئة أ. د. فيصل عبدالعظيم العبدلي، وبالأصالة عن إدارة العلاقات العلمية والثقافية (أعضاء هيئة تدريس وموظفين)، كُلِّفت نُخبة من أعضاء هيئة التدريس بالإدارة بحضور حفل إشهار الجمعية الليبية للعلوم والرياضة (إحدى الجمعيات العلمية التابعة للهيئة) حيث حضر السادة:
أ. مفتاح شقاف.
د. علي الشنيبي.
د. محمد أحمد.
د. حسن أحمد.
أ. امحمد الدهماني.
يوم أمسٍ _ الأربعاء_( الموافق: 2024/04/24م) بقاعة اللؤلؤة بمنطقة صلاح الدين/ طرابلس، وبحضور جمعٍ غفير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمهتمين.
تضمّن برنامج الحفل إلقاء كلمة باسم الهيئة، ونيابةً عن السيد: المدير العام/ أ. د. فيصل العبدلي، وعن الإدارة المعنية بشؤون الجمعيات، وبتكليف مُباشر من السيد المدير العام، أُلقيت كلمة الهيئة من الدكتور / علي الشنيبي، الذي أكد على أنّ العلاقة بين العلوم والرياضة (وفق ما تتبناه الجمعية من خلال أهدافها) وثيق ووثيقا جداً، وكيف لا ! ونحن نتوارث عبر التاريخ أنّ العقل السليم في الجسم السليم، كما أكّد على أنّ هيئة البحث العلمي تسعى لتعزيز العلاقات بين سائر فروع العلم والمعرفة وتطويرها في ليبيا، وترى الهيئة أنّ تلك العلاقات والمُشاركة في الأفكار والأنشطة يشكل ركيزة أساسية؛ لتحقيق التقدم والتنمية المستدامة في جميع المجالات التي من ضمنها وأهمها العلوم الرياضية.
فكما أنّ البحث العلمي والرقي بالمعرفة بحاجة إلى عقول واعية مُبتكِرة، كذلك بحاجة إلى أجسام سلمية صحيحة قوية لتوظيف تلك العقول، ومتى ما اجتمع عقل سليم بجسم سليم فلابد لتلك الأجسام أن تبدع وتبتكر في مجالات التخطيط والبحث العلمي الذي نتاجهُ خدمة البلاد والعباد ورُقيها وتطورها.
ولهذا تأمل الهيئة الليبية للبحث العلمي أن يكونَ إشهار الجمعية الليبية للعلوم والرياضة، انطلاقاً للجهود المشتركة، وتعزيز التعاون والتواصل بين الهيئة والمهتمين في هذا المجال.
وتؤكد الهيئة الليبية للبحث العلمي حرصها واستعدادها لتقديم كلّ ما يرقى بالمراكز والجمعيات العلمية المهتمة بالعلوم الرياضية لتصل بالبلاد إلى مصافّ الدول المتقدمة.
إدارة العلاقات العلمية والثقافية بالهيئة.
قسم الإعلام بالهيئة.
Scroll Up