#مشاركات…

أصدرت الرابطة الأفريقية لصناعة الطاقة الشمسية Africa Solar Industry Association (AFSIA) تقريرها السنوي حول صناعة الطاقة الشمسية في القارة الأفريقية ، وقد شارك د. باسم عبدالكريم بالقاسم مستشار الطاقة المتجددة بالهيئة الليبية للبحث العلمي في هذا العمل المتميز حيث تقوم الرابطة بتوجيه الدعوة لمجموعة من خبراء الطاقة الشمسية للمساهمة في التقرير.
يوفر التقرير رؤى استراتيجية حول التقنيات المتقدمة ، والاستدامة، والتمويل المتاحة في قطاع الطاقة الشمسية ، ويسلط التقرير الضوء على النجاحات والتحديات التي واجهتها مشاريع الطاقة الشمسية في مختلف الدول الأفريقية ، وقد بُيِّنت التقديرات والإحصائيات لإظهار مدى نمو هذا القطاع في افريقيا.
وفي جزء آخر من التقرير، قدمت مقالات لكبار خبراء الصناعة، حيث شملت تحليلًا عميقًا حول الموضوعات الحيوية في صناعة الطاقة الشمسية الأفريقية ، وتناول الخبراء قضايا مثل التكنولوجيا المتقدمة والحديثة ، مما أسهم في تقديم رؤى قيمة للمستثمرين والمهتمين بهذا القطاع في القارة الأفريقيى.
يُذكر أن هذا التقرير يعد مصدرًا مهمًا للمتابعين وصناع القرار في مجال الطاقة الشمسية ، حيث يوفر نظرة شاملة حول التطورات الأخيرة ويعزز الوعي بأهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين الاقتصادي والبيئي في القارة الأفريقية.
يمكن متابعة التقرير من خلال الرابط
Scroll Up