#اختتام_ورشة_عمل …

“حول استكشاف فرص البحث و الابتكار في برنامج أفق أوروبا”
اُختتمت مساء اليوم (31 من شهر يناير الجاري) ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الليبية للبحث العلمي، بالتعاون مع اتّحاد مجالس البحث العلمي العربية، حول استكشاف فرص البحث والابتكار في، برنامج أفق أوروبا، والتي عقدت بالمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي.
و هدفت الورشة إلى تعزيز الأسس العلمية و التكنولوجية للاتحاد الأوروبي، و تحفيز قدرتها التنافسية، بما في ذلك تنافسية صناعتها إلى جانب تحقيق الأولويات السياسية الاستراتيجية للاتحادالاوروبي، وأخيرًا المساعدة في الاستجابة للقضايا العالمية، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة.
وخلصت الورشة إلى العديد من التوصيات، منها قيام الجامعات ومراكز البحث العلمي بتكليف نقاط اتصال فرعية بالتنسيق مع شبكة التواصل الوطنية ” هورايزون ” بالهيئة الليبية للبحث العلمي، ودعوة اتّحاد مجالس البحث العلمي العربية إلى عقد دورات تدريبية بالتنسيق مع نقاط الاتصال الوطنية، حول طرق كتابة البحث وطرق التقديم للجهات المانحة والداعمة للبحث العلمي إلى جانب إقامة ورشة مماثلة لهذه الورشة بالتنسيق مع فرع الهيئة الليبية للبحث العلمي/ بنغازي.
وأخيرًا توفير الإمكانيات اللازمة لنقاط الاتّصال الوطنية لتمكينهم من القيام بالمهام المناطة بهم.
والجدير بالذكر أنّه على هامش هذه الورشة، تمّ تكريم مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي من قبل اتّحاد مجالس البحث العلمي العربية، وقامت الهيئة بتكريم من ساهم في القيام بهذه الورشة.
وكللت في ختامها بكلمتي شكر ألقاهما كلٌّ من:
_ مدير الهيئة الليبية للبحث العلمي/ أ. د. فيصل عبدالعظيم العبدلي.
_ أمين عام اتّحاد مجالس البحث العلمي العربية / أ. د. عبد المجيد بن عمارة.
حيث شكرا خلالها كلَّ من ساهم في نجاح هذه الورشة، وأثراها بالحضور والنقاش.
* مكتب الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up