#اجتماعات…

تم يوم الاثنين (الموافق 29 يناير 2024) عقد اجتماع بين الدكتور فيصل العبدلي، مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي، والمهندس خالد الجقندي، مدير مركز الليبي التقني للتدريب والإنتاج، بهدف اطلاع المدير العام للهيئة الليبية على تجهيزات التحضير للمؤتمر الليبي الدولي للعلوم التطبيقية والهندسية، المزمع عقده خلال شهر أكتوبر القادم.
كما تمت مناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم المؤتمر، وتم التأكيد على أهميته في تعزيز البحث العلمي والتقني في ليبيا، وتوطيد الروابط بين الباحثين والمهندسين في البلاد والخارج.
في إطار الاجتماع، تمّ بحث واستعراض أجندة المؤتمر المقترحة، والمواضيع التي ستكون محورًا للنقاش في الفعاليات المختلفة. كذلك التأكيد على أهمية إشراك اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في فعاليات المؤتمر.
يُذكر أنّ المؤتمر الليبي الدولي للعلوم التطبيقية والهندسية سيكون فرصة لعرض الأبحاث التطبيقية والهندسية في مجالات متعددة، مثل الهندسة الميكانيكية والصناعية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية والاتصالات، والهندسة المعمارية والتراث العمراني، وتكنولوجيا البناء وغيرها.
سيشارك فيه باحثون ومهندسون من ليبيا ودول أخرى، وسيتم تنظيم محاضرات وورش عمل وجلسات نقاش تفاعلية لتبادل المعرفة والخبرات.
من المتوقع أن يكون المؤتمر فرصةً لتعزيز التعاون بين المؤسسات البحثية والصناعية في ليبيا، وتعزيز التحول الرقمي وتطوير الابتكار التقني في البلاد.
*مكتب الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up