ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتعليم

نقلا عن المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء، لغرب آسيا
ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتعليم تحت عنوان: علوم وتكنولوجيا الفضاء في التعليم والتنمية المستدامة
أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 24 كانون الثاني/يناير يوما دوليا للتعليم، احتفالا بدور التعليم من أجل السلام والتنمية. و هذا العام هو اليوم السادس وقد حددت الامم المتحدة شعار هذا العام “التعلم من أجل السلام الدائم”.
التعليم هو حق من حقوق الانسان تنص عليه صراحة المادة 26 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، التي تدعو إلى التعليم الابتدائي المجاني والإلزامي و حتى التعليم العالي، و على الدولة توفير كافة السبل من اجل ايصال هذا الحق لمواطنيها.
بدون التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع فلن تنجح البلدان في تحقيق اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر من اجل تحقيق التطور و الازدهار. تسعى الامم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم من خلال الدول الأعضاء، ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات الأكاديمية، والقطاع الخاص وﻏﻴﺮهم ﻣﻦ اﻟﻤﻌﻨﻴﻴﻦ.
المركز الاقليمي لتدريس علوم و تكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا و الذي مقره المركز الجغرافي الملكي الاردني في العاصمة الأردنية عمان واحدا من بين سبعة مراكز حول العالم معنية بتحقيق هذه الاهداف من خلال الاستخدامات السلمية لعلوم و تكنولوجيا الفضاء.
يهدف المركز الاقليمي من الاحتفالية بهذا اليوم ابراز دور علوم و تكنولوجيا الفضاء في تحقيق اهداف التنمية المستدامة بشكل عام و التركيز على الهدف الرابع على وجه الخصوص ’’ضمان توفير تعليم جيد وشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع‘‘. و الندوة ستكون تحت شعار “علوم وتكنولوجيا الفضاء في التعليم والتنمية المستدامة”
حيث تكون هناك نقاشات بشأن :
1. توظيف علوم و تكنولوجيا الفضاء في تعزيز صناعة المعرفة و نقلها خاصة من الدول المتقدمة لتستفيد منها دول العالم الثالث،
2. الدور الكبير و الايجابي الذي تلعبة تكنولوجيا الفضاء في توفير فرص التعليم عن بعد
3. اثراء الندوة بتجارب الدول السباقة في هذا المجال.
4. تعزيز مبدأ الشراكة بين الاعضاء في تطوير منصات تعليمية باستخدام تكنولوجيا الفضاء.
ستكون الندوة عبر منصة زووم الخاصة بالمركز الاقليمي لتدريس علوم و تكنولوجيا الفضاء و ذلك يوم الأربعاء 24/1/2024 الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت الأردن
Join Zoom Meeting
Meeting ID: 345 499 3250
Passcode: 225588
ترسل عنوان و ملخص المشاركات في موعد اقصاه 2024/1/20 بصيغة word على العنوان التالي (يرجى كتابة ندوة التعليم في العنوان) : info@rcsstewa.com
او التواصل مباشرة مع د. قيس عزام العمري على 00962779603497 (كذلك واتس اب).
يمكن الاطلاع على كتيب ندوة التعليم التي أقامها المركز الاقليمي بمناسبة اليوم العالمي للتعليم في العام المنصرم تحت شعار ” توظيف علوم وتكنولوجيا الفضاء في التعليم من خلال الموقع الالكتروني للمركز (www.rcsstewa.com).
قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏RCSSTEWA يتشرف المركز الاقليمي لتدريس علوم و تكنولوجيا الفضاء لغرب اسيا بدعوتكم لحضور ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتعليم تحت :عنوان علوم وتكنولوجيا الفضاء في التعليم والتنمية المستدامة ستكون الندوة عبر منصة زووم الخاصة بالمركز الاقليمي لتدريس علوم و تكنولوجيا الفضاء وذلك يوم الأربعاء 24/1/2024 الساعة الحادية عشر 11:00) صباحا بتوقيت .الأردن Link: Zoom Û mPCUIFVFRaaVFUdz098&0mn=8147645431 3250 3454993250 ID: Meeting 225588 Passcode:‏'‏
Scroll Up