مشاركة_علمية

نقلا عن المركز الليبي لبحوث الدراسات الإسلامية والبناء الحضاري أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي.
بدعوة كريمة من البيت الليبي للثقافة والعلوم بالزاوية وكلية الشريعة بجامعة الزاوية شارك المركز اليوم الأربعاء بتاريخ 27 ديسمبر 2023م ممثلا في السادة:
في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة #اليوم_العالمي_للغة_العربية التي نظمها البيت الليبي للثقافة والعلوم بالشراكة مع كلية الشريعة بجامعة الزاوية وسط حضور عدد كبير من أساتذة اللغة العربية والدراسات الإسلامية وبعض التخصصات الأخرى، وعدد من طلاب الدراسات العليا.
وقد ألقيت خلال هذه الاحتفالية عديد الكلمات والقصائد الشعرية وطُرح العديد من القضايا المهمة المتعلقة باللغة العربية تعلّماً وتعليماً.
وكانت مشاركة السيد #مدير_عام_المركز #أ_د_خالد_الهادي_الفلاح خلال هذه الاحتفالية في بيان مكانة هذه اللغة في الإسلام وأهميتها لطالب العلم الشرعي، وختمها بقصيدة شعرية جادت بها قريحته في رثاء أحد أعلام اللغة العربية في مدينة صبراتة وهو المغفور له بإذن الله الشيخ #محمد_السايح_يوسف الذي توفاه الله عز وجل مطلع الشهر الجاري.
بينما كانت مداخلة #السيد_مدير_إدارة_الشؤون_البحثية #أ_محمد_المبروك_سعيد بطرح قضية عزوف الطلاب عن الالتحاق بأقسام اللغة العربية بالجامعات الليبية بالرغم من النقص الشديد الذي تعانيه المدارس في المراحل الإعدادية والثانوية في معلمي اللغة العربية وحاجة سوق العمل لهذا التخصص، مقترحا إقامة ندوة علمية حول هذه الظاهرة للبحث في أسبابها وطرق علاجها.
وفي الختام الشكر موصول لمدير عام دار الكتاب #أ_د_خالد_العربي_الفرجاني والسيدة عميد كلية الشريعة #أ_د_عائشة_أحمد_حسن على هذه الدعوة والتنظيم الرائع لهذه الاحتفالية سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع
Scroll Up