متابعات

اختتمت يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2023، أعمال ورشة العمل التدريبية الجولة الثانية لتطبيقات منهجية كايزن (KAIZEN) اليابانية المتعلقة بجودة وتطوير الإعمال، وذلك بالعاصمة التونسية، التي امتدت أعمالها لمدة خمس أيام متتالية.
عقدت هذه الورشة في نسختها الثانية لهذا الشهر برعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ومبادرة برنامج الاغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP)، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، وهدفت هذه الورشة إلى تقديم سلسلة من التدريبات المعاصرة وفقاً لتطبيق كايزن الياباني لعدد من رواد الأعمال وممثلين عن الحكومة الليبية لتعزيز مهاراتهم التجارية والإنتاجية للدفع بعجلة التنمية على المستوى الوطني.
امتدت هذه الورشة التدريبية لمدة خمس أيام متتالية، تحصل فيها المشاركين على مجموعة من التدريبات المهنية وفق منهجية تطبيقات كايزن اليابانية، كما عرضت مجموعة من الممارسات والخبرات التونسية في هذا المجال الناتجة عن خبرة واقعية من تطبيقات هذه المنهجية على مستوى الجمهورية التونسية.
شاركت الهيئة الليبية للبحث العلمي عبر البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا في هذه المبادرة بالمجموعة الثانية المختارة تنافسياً من رواد الاعمال الشباب الذين أنهو المرحلة التمهيدية الأولى المنجزة بالداخل عبر المسابقات والمنتديات التي أدارتها الهيئة.
تحرير
د. أسامة عمار كشادة
الهيئة الليبية للبحث العلمي .
Scroll Up