فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية

نقلا عن اتّحاد مجالس البحث العلمي العربية.
الاتحاد يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية
====================
بدعوة كريمة من معالي الأمين العام للمجلس الدولي للغة العربية الأستاذ الدكتور علي عبدالله موسى، شارك الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية الأستاذ الدكتور عبدالمجيد بنعمارة في فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية “اللغة العربية في عصر التكنولوجيا والتحول الرقمي” وناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات التي تتعلق بتطوير اللغة العربية وتقنيات تعلمها في عصر التكنولوجيا الحديثة.
وقدم الأمين العام مداخلة ضمن جلسة العمل الخاصة بموضوع البحث العلمي ومعامل التأثير وتصنيف المجلات العلمية المحكمة في الدول العربية، والتي شارك فيها عدد من الخبراء المختصين في مجال تصنيف المجلات العلمية المحكمة.
وجدير بالذكر أن المؤتمر يشكل تجمعاً علمياً دولياً ورابطة تجمع جميع المنظمات والاتحادات والمجامع والمؤسسات الحكومية والأهلية، إذ يعمل المجلس الدولي للغة العربية على النهوض بالبحث العلمي الذي يخدم اللغة العربية، بما في ذلك إقامة مراكز أبحاث متخصصة في دراسة اللغة العربية. كما أن المؤتمر يحظى باهتمام مراكز الأبحاث والجامعات التي ترى في هذا المؤتمر فرصة تاريخية لعرض الأبحاث والدراسات، وتبادل المعارف والخبرات، والاطلاع على أحدث المستجدات في جميع المجالات التي تتعلق باللغة العربية.
Scroll Up