ندوة_علمية

نقلا عن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي.
كثرة التساؤلات حول “#الزلازل” مثل (هل يوجد هزات ارتدادية بعد الحادثة؟ ، هل يمكن التنبؤ بموعد حدوث الزلازل وهل يوجد أجهزة انذار مبكر للزلازل؟ ، كيفية الحماية من الزلازل خلال وبعد حدوثها؟)
للإجابة على هذه التساؤلات وغيرها ينظم مكتب علوم الزلازل التابع للمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ندوة علمية بعنوان (الزلازل .. تعريفها وأسباب حدوثها وكيفية الحد من مخاطرها) وذلك بمقر المركز بمدينة طرابلس يوم الأثنين الموافق 16 أكتوبر 2023 على تمام الساعة 10:00 صباحاً.
حيث سيكون هناك محاضرات علمية قيمة سيقدم الاستاذ الدكتور: محمد البعيجي ، الخبير الجيولوجي عرض حول التعريف بالصفائح التكتونية وأسباب حركتها ، الفوالق والصدوع في ليبيا وعلاقتها بظاهرة الزلازل ، التسونامي في البحر المتوسط والانذار المبكر.
وأيضاً سيقدم خبراء ومهندسي مكتب علوم الزلازل بالمركز كلا من (م.عبدالله عبدالله الميلادي ، م. فوزي علي أبوستة ، م. عبدالمنعم عامر سويسي ، م. نوفل نورالدين الشنطة عروض حول الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي ، الأحداث الزلزالية في ليبيا ودول الجوار ، الموجات السيزمية وأجهزة قياسها ، وأهمية محطات الرصد الزلزالي في الدراسات والأبحاث.
وستكون هذه الندوة بحضور متخصصين من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة التي تقدم خدماتها للمواطن.
ويسر مكتب الاعلام وتقنية المعلومات بالمركز أن يدعو السادة الإعلاميين من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية هذه الندوة بالتواصل مع بريد الصفحة ، وسيتم أيضا نقل الندوة مباشرة على صفحة المركز.
قد تكون صورة ‏‏‏‏خريطة‏، و‏رادار‏‏، و‏‏علم‏، و‏بوستر‏‏‏ و‏نص‏‏
Scroll Up