مشاركة_علمية

نقلا عن المركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيميائية، أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
شارك المركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيميائية ممثلًا في الأستاذة. هند الخمائسي.
و في إطار التّعاون بين وزارة الموارد المائيّة، ومؤسسات الدولة، قامت إدارة الموارد البشرية باستضافة دورة تدريبيّة ينظّمها المركز الوطني للمواصفات، والمعايير القياسية، بمقرّ الوزارة بالغيران، لأربعة موظفين من إدارة الدّراسات والبحوث (المختبر المركزي) بعنوان: ” التّحليل الجرثومي للمياه المعبّأة “.
وذلك للفترة من 27 – 31 / 8 / 2023 م، بمشاركة عشرة متدربين، من شركات إنتاج مياه الشّرب المعبأة، التي قدمت طلبًا للحصول على علامة الجودة الليبية، وتعدّ هذه الدورة جزءًا من المتطلبات الأساسية للحصول على هذه العلامة.
حيث يقوم المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية بمنح علامة الجودة الليبية للمصانع المحلية، التي تلتزم بالشروط الواردة في المواصفة القياسية الليبية رقم 10 لسنة 2020، المعنية بمياه الشرب المعبأة.
كما أنّ علامة الجودة الليبيّة تخلق التّنافس بين المصانع المحليّة في مجال الجودة، ممّا يساهم في الرفع من جودة المنتج المحلي.
ويستفيد من هذه الدّورة العاملين في مجال المختبرات ومراقبة جودة المياه، بدءاً من أخذ العينة المناسبة وصولاً إلى تفسير النتائج، بالاعتماد على المواصفة القياسية الليبية رقم 10 لسنة 2020م، المعنيّة بمياه الشّرب المعبأة، والتّأكّد من مدى واقعية النتائج المتحصل عليها، وكيفية التّعليق عليها في التّقارير الفنية.
#الخبر و الصور منقولة من صفحة الموارد المائية #
شكرا لكم.
Scroll Up