متابعات

نقلا عن نقاط الاتصال الوطنية لبرنامج أفق أوروبا، التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي .
من منطلق القيم التي يستند عليها المركز من خلال الجودة والتميز والابداع والعمل بروح الفريق الواحد وإلتزامه بأعلى درجات الأمانة.
أقيم بمركز الدراسات الاجتماعية صباح يوم الاربعاء الموافق 2013/8/2م محاضرة توعوية تثقيفية بمبادرة من الهيئة الليبية للبحث العلمي والفريق المنبثق عنه وهم السادة :-
د. عائشة جربوع
م. نبيل بلعيد .
م . فوزية الاطرش .
فريق الشبكة الوطنية ونقاط الاتصال ببرنامج (أفق اوروبا ) و ايمانا منها بأهمية هذا البرنامج ( برنامج الاتحاد الأوروبي لتمويل ودعم البحث العلمي والابتكار) 2021 م – 2027م والمستهدف هم باحثين وباحتاث المركز من حيث اعطاء الفرص لهم في المشاركة والمنافسة للحصول على تمويل لمشاريعهم البحثية والمنح الدراسية .
وتهدف هذه المحاضرة الى : –
■ ترسيخ ثقافة البحث العلمي .
■ التعريف والتوعية وتوفير كافة المعلومات عن الفرص المتاحة للباحثين الليبين والمشاريع التي يمكن المشاركة فيها من خلال برنامج ( أفق اوروبا).
■ تسليط الضوء على المكاسب التي يمكن تحقيقها من خلال ليبيا.
■ استكشاف فرص بناء شراكات يمكن ان تؤدي إلى تعاون ناجح من خلال الاستفاده من تبادل الخبرات من خلال عدة محاور من :-
■ نظرة عامة على برنامج افق اوروبا واهدافه .
■ استراتيجيات لبناء شركات بين الباحثين من الدول العربية لتعزيز التعاون الناجح مع الشركاء الاوروبين .
■ فرص الباحثين الليبيين في الحصول على تمويل للبحث العلمي والابتكار.
وفي ختام المحاضرة قُدم للسادة فريق الشبكة الوطنية نقاط اتصال لبرنامج أفق اروربا شهائد وتقديم ومنشورات صادرة عن مركز الدراسات الإجتماعية لمجهوداتهم في دعم والدفع بالباحثين وحثهم على المشاركة في هذه المنابر العلمية وتدليل الصعاب لتمكينهم من خوض غمار المعرفة والبحث العلمي بالمشاركة في مثل هذه المحافل البحثية العلمية .
بالتوفيق للجميع.
ادارة التوعية والاعلام الاجتماعي بالمركز.
Scroll Up