زيارات

نقلا عن المركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيميائية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
زيارة لجامعة بنغازي!
زيارة وفد من المركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيميائية لمركز البحوث و الاستشارات التابع لجامعة بنغازي و كلية العلوم بالجامعة!
في اطار الخطة التي يقوم بها المركز الليبي من أجل فتح باب التعاون بين المركز و عدد من الجامعات الليبية… قام وفد من المركز الليبي للتحاليل الكيميائية في مقدمتهم نائب مدير المركز و مدير الشؤون الادارية و مدير الشؤون البحثية و مدير مكتب نظم الجودة و رئيس قسم الخدمات و عدد من الباحثين المميزين بالمركز بزيارة يوم الامس و اليوم لجامعة بنغازي ..
ملخص لليوم الاول زيارة لمركز البحوث و الاستشارات:
حيث كان في استقبال وفد المركز مدير عام مركز البحوث الدكتور أحمد الأنصاري رفقة عدد من الباحثين و اعضاء هيئة التدريس التابعين للمركز. حيث كان الاستقبال كبير يعكس روحهم الطيبة و تعاونهم الكبير .. قام بعد ذلك الدكتور أحمد الأنصاري بالقاء محاضرة قيمة عرف خلالها بالمركز و إمكانياته و الخطة الاستراتيجية التي تبناها المركز خلال سنة 2023 . تلتها محاضرة لمدير الشؤون البحثية بالمركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيميائية تناولت تعريف بالمركز و ما يمكن للمركز تقديمه من اجل التعاون في الجانب البحثي .. بعد ذلك جاء الدور لأستاذ الدكتور فخري العبار مدير الجمعية الليبية للامن و السلامة الكيميائية تطرق خلالها لدور الجمعية للامن و السلامة الكيميائية في المعامل و الجامعات حيث كانت محاضرة تعريفية قيمة..
ملخص اليوم الثاني. زيارة كلية العلوم بجامعة بنغازي /
قام فريق المركز اليوم بزيارة لكلية العلوم جامعة بنغازي حيث كان في استقبالهم عميد كلية العلوم الدكتور يونس بن عامر الدكتور المتألق أحمد نصر التاجوري و الدكتور محمد يونس..
حيث رحب الدكتور يونس بن عامر بالحاضرين من خلال محاضرة سرد فيها تاريخ الكلية و ركز تحديدا على قسم الكيمياء و دوره في المجال البحثي . ثم جاء الدور على الدكتور أحمد التاجوري ليتحدث عن تجربته من خلال تكوينه لمجموعة بحثية تشمل اعضاء هيئة تدريس و طلبة بكالوريس و ماجستير بالتعاون مع جامع كيبتاون بجنوب افريقيا حيث كانت المحاضرة شيقة للغاية و يعطى انطباع جيد على نجاح هذه التجربة من خلال البحوث القيمة و مواضيعها التي تقوم بها مجموعته الان!
من هنا و من خلال هذه الصفحة نشكر جميع من رحب بنا و استقبلنا في بنغازي و تعتبر هذه اولى الخطوات الرسمية للتعاون المثمر في قادم المناسبات باذن الله تعالى!
نشكر بشكل كبير الدكتور أحمد التاجوري على تنسيقه لهذه الرحلة و التي سيستمر باذن الله لتشمل جامعة درنة و طبرق و البيضاء خلال الأيام القادمة
Scroll Up