مشاركة_علمية_دولية

نقلا عن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
ممثلين عن دولة ليبيا فقد شارك مكتب علوم الزلازل بالمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ممثلا في كلاً من (م. عبدالمنعم عامر سويسي و م. محمد امحمد صالح) في الملتقى العربي الأول للوقاية من أخطار الزلازل في الوطن العربي الذي ينظمه المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى بجامعة الدول العربية وذلك يومي 5-6 يونيو 2023 بالجمهورية الجزائرية.
حيث يهدف الملتقى إلى ايجاد حلول تقنية على اساس معطيات عملية للحد من أخطار الزلازل والوقاية من الكوارث الطبيعيه الاخرى وتشجيع التعاون العلمي والتقني بين مختلف الدول الاعضاء وانشاء بنك معطيات حول الوقاية من اخطار الزلازل والكوارث الطبيعيه الاخرى.
كان برنامج الملتقي عن محاضرات عن الية التنسيق العربي للحد من مخاطر الزلازل وإنشاء شبكة عربية لرصد الزلازل وكذلك كود زلزالي للدول العربية كم تضمن البرنامج ورش عمل للوقاية من إخطار الزلازل من تجارب بعض الدول العربية مثل (الجزائر، فلسطين، مصر، الإمارات، لبنان، سلطنة عمان، تونس، العراق) ، كما تم زيارة مركز البحث في علوم الفلك والفيزياء الفلكية والارضية وزيارة مركز أبحاث هندسة الزلازل ، ومركز الحماية المدنية وأخيراً زيارة جامع الجزائر والاطلاع على تقنية الاساسات العازلة للزلازل وطرق البناء المقاوم لها.
Scroll Up