متابعات

نقلا عن المركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
الخطة الاستراتيجية للمركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية (2023-2027).
ألقيت صباح يوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2023 محاضرة خاصة بعرض الخطة الإستراتيجية للمركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية، ألقاها أ. د. عوض البرعصي وذلك بحضور مدير عام المركز أ. د. آدم إبراهيم الزغيد ونائب مدير المركز ومدراء الادارات وعدد كبير من بحاث المركز، وحضرها ايضا عددا من الضيوف على رأسهم ا.د. عبد الباسط أبو حميدة من مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي بجامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية و ا.د. كمال السيوي رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين.
وأشار د. عوض البرعصي في أثناء المحاضرة الى إن المركز يسعى من خلال الخطة الاستراتيجية إلى ترسيخ الطابع المؤسسي؛ لكي يكون أكثر قدرة على تحقيق أهدافه وتحقيق المأمول في أدائه لمهامه.
كما أكد على أن وجود الخطة الاستراتيجية الواضحة موضوع حيوي بالنسبة إلى أي مؤسسة، لأنها تحدد الأولويات وتحدد آليات تحقيقها.
وأضاف أن الكفاءات الموجودة في المركز قادرة على تطوير آداء العمل المؤسسي مما يجعل المركز أكثر قدرة على العطاء والابتكار والتميز.
هذا وقد اشملت الخطة الإستراتيجية على طرق تطوير المركز خلال الخمس سنوات القادمة، وتضمنت العديد من الأهداف منها: اعتماد التخطيط الاستراتيجي في العمل، وإعداد الخطط التشغيلية و التركيز على ترسيخ القيم المؤسسية للخطة.
# مكتب_الإعلام_والنشر.
Scroll Up