“أوراق بحثية “

ورقة بحثية مشتركة (الباحث الرئيسي للبحث) :
الدكتور صفي الدين عبد الله انبيه _عضو هيئة تدريس قسم علوم الأغذية – كلية الزراعة – جامعة الزيتونة ،أحد الباحثين المتحصلين على تمويل من الهيئة الليبية للبحث العلمي 2013-2014.
عنوان الورقة:
” العدوانية وملامح السموم الفطرية لعزلات فطر Fusarium avenaceum التي تسبب أمراض FSB ، FHB على حبوب الشعير في المملكة المتحدة”
في مجلة Frontiers in Plant Science ، ضمن تصنيف المجلات العالمية Journal Rank Q1،، معامل تأثير Impact Factor year 2023 is 6.627 ، CiteScore is 8.0.
جامعة الزيتونة – جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة
الملخص البحث:
فطر Fusarium avenaceum هو أحد فطريات الفيوزاريوم، الذي يسبب مرض آفة الرأس (FHB) في الحبوب الصغيرة (الشعير) مع إنتاج تركيزات مايعرف بسموم فيوزاريوم الناشئة Emerging Fusarium Mycotoxins . على الرغم من أن هذه السموم لها تأثيرات سمية خطيرة على الإنسان والحيوان، لاتوجد تشريعات دولية حتى الآن. الإصابات الناتجة عن هذا الفطر يقلل بشكل كبير من جودة حبوب شعير ومنتجاته.
بحثت الدراسة الحالية في العدوانية وملامح السموم الفطرية في تسعة عزلات من F. avenaceum من الشعير المملكة المتحدة باستخدام كل من التجارب في المختبر وفي الجسم الحي.
تم استخدام قياس طيف الكتلة الترادفي السائل (LC-MS/MS) لقياس BEA وENNS وMON، وتم استخدام تفاعل سلسلة البوليميريز الكمي في الوقت الفعلي (RT-PCR) لقياس الحمض النووي، تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن عزلات فطر F. avenaceum قادرة على التسبب في أمراض FSB وFHB وإنتاج ENNA1,B,B1 و MON. من الضروري إجراء مزيد من التحقيقات لتأكيد وقياس التلوث الطبيعي للشعير مع السموم الفطرية بواسطة F. avenaceum عند تقييم سلامة وجودة الشعير.
قد تكون صورة ‏‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎Frontiers In Plant Science impact factor, indexing, ranking (2023) AIM & SCOPE JOURNAL RANKING JOURNAL INDEXING CALL FOR PAPERS Aim and Scope Frontiers In Plant Science Sciencei is research journal that publishes research related Plant Science. This journal is published by the Frontiers Media S.A.. P-ISSN of this journal is 1664462X. The Also, check the other important details below like Publisher, ISSN, Ranking, Indexing, Impact Factor (if applicable), Publication fee (APC), Review Time, and Acceptance Rate Frontiers in Plant Science. Frontiers In Plant Science Ranking Impact SJR Factor: 6.627 Total Citations: 94922 Quartile: 1 (SCImago Journal Rank): 1.752‎‏'‏‏
Scroll Up