متابعات

نقلا عن المركز الليبي للبحوث الطبية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
“ورشة عمل حول آلية ومهارات كتابة المشاريع البحثية لطلبة مشاريع التخرج بكليات التقنية الطبية بجامعة الزاوية، وجامعة صبراته، وجامعة الجفارة، ومعهد صرح العلم العالي”.
في إطار جدولة سلسلة الأنشطة والبرامج التي تصب في خدمة مجتمع الطلاب؛ استضاف المركز الليبي للبحوث الطبية اليوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2023 ميلادي، ورشة عمل حول آلية ومهارات كتابة المشاريع البحثية للطلبة المقبلين على التخرج (طلبة المشاريع) ، لكليات التقنية الطبية بكل من جامعة الزاوية، جامعة صبراته، جامعة الجفارة، معهد صرح العلم العالي.
افتتح أعمال الورشة مرحباً الدكتور صلاح بحرون مدير عام المركز، ومن ثم توالت المداخلات العلمية لكل من د. رجب بن يوسف عميد كلية التقنية الطبية جامعة الزاوية، د.حاتم خبيزة وكيل الشؤون العلمية كلية التقنية الطبية جامعة الزاوية، د. أسامة كشادة مدير البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا بالهيئة الليبية للبحث العلمي، متحدثين فيها عن أهمية هذه الورشة لإبراز دور البحث العلمي في مجال الاختصاص والتأكيد على مدى قدرة الطلاب للوصول إلى درجة التميز في البحث العلمي من خلال مشاريع التخرج باعتبارها لبنة المستقبل لبلوغ تطلعاتهم بجدارة مهنية.
توالت المداخلات العلمية حسب الجدول الزمني وفق التسلسل التالي:
د. أمينة بشينة _مديرة إدارة البحوث بالمركز_ .
د. محمود جاب الله _رئيس فريق بحثي بالمركز_ .
د. أسمهان أبو خضير _ رئيسة فريق بحثي بالمركز_ .
حيث هدفت هذه الورشة إلى الرفع من كفاءات الطلبة وتوعيتهم بسلسلة متطلبات البحث العلمي ومهاراته المتنوعة، وكذلك كيفية كتابة المشاريع البحثية، واستخدامات المصادر التعليمية المفتوحة والمواقع البحثية، وتقديم أنموذج لمشروع تخرج (أحد مشاريع المركز البحثية) في تخصص التقنية الطبية للاسترشاد به كإطار لنموذج مشروع تخرج.
وفي اختتام الجلسة الأولى قدمت كلية التقنية الطبية بجامعة الزاوية ذرع الكلية لمركز البحوث الطبية نظير ما يقوم به من أعمال في ظل الظروف الاستثنائية.
بعد استيفاء الجلسات الرئيسة للورشة تولى المهندس: أحمد الربيب تقديم شروحات وتعريف ميداني بالمختبرات والأجهزة البحثية بالمركز.
تحرير : د. أسامة كشادة

Scroll Up