مشاركة الهيئة الليبية البحث العلمي في المحفل العلمي لاحتفالية شراكة الجامعات والمستشفيات العامة بالمنطقة الغربية

نقلا عن جامعة الزاوية
مشاركة الهيئة الليبية البحث العلمي في المحفل العلمي لاحتفالية شراكة الجامعات والمستشفيات العامة بالمنطقة الغربية
احتفالية النسخة الثانية للتوقيع على مذكرة التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات الصحية بالمنطقة الغربية.
الخميس الموافق 19 يناير 2023ميلادي، بمكتب التعاون الدولي بجامعة الزاوية عقدت احتفالية النسخة الثانية للتوقيع على من مذكرة التعاون المشترك بين جامعات الزاوية – الجفارة – صبراته مع المستشفيات العامة بالمنطقة الغربية مقترحة في المستشفى العام لكل من ( المطرد – صرمان – صبراته التعليمي – صبراته الأورام – العجيلات – زوارة – الجميل – الزهراء) بحضور مندوبين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والهيئة الليبية للبحث العلمي وكذلك عمداء الكليات الطبية بالجامعات المستهدفة.

حيث افتتح الاحتفالية مرحباَ أ. د عصام أبوخضير رئيس جامعة الزاوية، ومن ثم كلمة أ.د الفيتوري ضوء رئيس جامعة الجفارة، تلها كلمة أ.د سالم الهريشي رئيس جامعة صبراته، ومن ثم تحدث مدير المشروع عن الجانب الأوروبي في عرضه عبر تقنية السكاي بي عن المشروع وأهميته في نقل المعرفة وبناء القدرات، وتولى د. عبدالباسط كريمة مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة الزاوية بتقديم عرض عن جامعة الزاوية والمشروعات الدولية التنافسية المنخرطة بها، كما قدم د. حسين البوعيشي مدير المشروع عن جانب جامعة الزاوية تفاصيل المشروع ومراحله العلمية والمهنية المختلفة، وفي مداخلته قدم د. أسامة كشادة عرض تقديمي عن الجانب التنفيذي لمذكرة التفاهم للمسارين الأكاديمي والمهني للعام الجاري.
تأتي هذا المبادرة في اطار شراكة المؤسسات الأكاديمية والبحثية مع المؤسسات الصحية للنهوض بقطاع الصحة والمساهمة في رقي هذا القطاع على المستوى الوطني، كما أنها فرصة للتعاون المشترك لتبادل الخبرات والممارسات المتنوعة وإتاحة فرص تعليم وتدريب بجودة عالية.
المشروع الدولي التنافسي (SAHA) أحد المشاريع التنافسية التي تهدف بشكل عام إلى تطوير منظومة الصحة في ليبيا والتي كانت أحد محاور الاحتفالية وذلك بتقديم عروض لسلسلة من البرامج والأنشطة كاستحداث درجة ماجستير في الإدارة الصحية، وبرنامج إدارة المعلومات الصحية لاستخداماتها المهمة في مسار البحث العلمي.
مخرجات المؤتمر الليبي السابع للعلوم الطبية من المواضيع التي تم عرضها في صورة برامج وأنشطة مقترحة للتنفيذ في الربع الأول لهذا العام لمختلف التخصصات كالتمريض والعلاج الطبيعي والعقم والطب الاستعجالي والتغذية، وكذلك الأنشطة التي تستهدف فيئة الطلاب في مختلف التخصصات الطبية.
حرره مكتب رئيس الجامعة
Scroll Up