برنامج التعداد الشتوي للطيور المهاجرة

مشاركة المركز الوطني لأبحاث أمراض المناطق الحارة والعابرة للحدود أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
في برنامج التعداد الشتوي للطيور المهاجرة ،
ضمن أنشطة قسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة طرابلس المشاركة في التعداد الشتوي للطيور المهاجرة 🦅 في ليبيا 🇱🇾 خلال الفترة من 12 إلى 31 يناير 2023 ، هذا البرنامج تشرف عليه الجمعية الليبية للطيور 🦩 بالتنسيق مع وزارة البيئة ومشاركة جامعة طرابلس والمركز الوطني لأبحاث أمراض المناطق الحارة والعابرة للحدود وجمعية بيسيدا لحماية جزيرة وبحيرة فروة وجمعية أمواج لحماية البيئة ومنظمة الحياة لحماية الكائنات البحرية والبرية. يتم هذا التعداد في أغلب دول العالم وفق برنامج معد من قبل المنظمة الدولية لحماية الاراضي الرطبة Wetland International خلال فترة زمنية محددة وقد تم اعتماده ضمن الأنشطة التابعة لبرنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP من خلال بعض الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التابعة لها.
فريق العمل يتقدم بأحر الشكر والتقدير إلى قسم الحركة ومكتب الخدمات بالجامعة وإلى كافة الجهات الداعمة للبرنامج وخصوصا الشبكة المتوسطية للطيور المائية ومركز ” تور دو ڤالات ” بجنوب فرنسا 🇨🇵. والشكر موصول الى كل من يشجع هذا البرنامج ولو بكلمة طيبة.
Scroll Up