انزيم الباباين – اضافات غذائية.

نقلا عن المركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
انزيم الباباين – اضافات غذائية.
انزيم الباباين papain هو من الانزيمات التى لها دور هام فى عملية هضم البروتين من أصل حيوانى مما يجعله من الانزيمات المتميزة المستخدمة فى صناعة اللحوم.
يستخدم انزيم الباباين فى عملية تطرية اللحوم الصلبة أو قليلة النضج عن طريق دوره فى هضم وتكسير الكولاجين الذى يترسب فى اللحوم مما يسبب قلة قابليتها للاكل.
يقوم انزيم الباباين بتقليل الاستقرار الميكانيكى لألياف الكولاجين في عضلات العجول كبيرة السن مما يزيد من قدرة منتجين اللحوم على انتاج اللحوم من العجول كبيرة السن مما يدعم تخفيض تكاليف عملية تطرية اللحوم ويساعد على انتاج لحوم تناسب تطلعات المستهلكين بشكل أكبر.
لانزيم الباباين دور مميز فى صناعة اللحوم وذلك لانه يقوم بتحسين جودة اللحوم عن طريق أنه يزيد من حلاوة مذاقها مما يزيد من اقبال المستهلكين على شراء اللحوم التى يتم تطريتها باستخدام انزيم الباباين.
يزيد انزيم الباباين من محتوى اللحوم من العصير مما يجعل قطعة اللحم بعد تسويتها على النار تتمتع بالتطرية المطلوبة للاكل مما يولد احساس رائع لدى المستهلك.
انزيم الباباين يرفع من كفاءة انتاج اللحوم فى المصانع وذلك لأنه يزيد من سهولة تجزئة قطع اللحوم مما يجعلها اسهل فى التقطيع وبذلك تحصل على شرائح من اللحم ذات نسيج متماسك وايضا سهلة فى المضغ.
انزيم الباباين الغذائي يتمتع بثبات حراري عالى مما يجعله مناسب لكافة الاستخدامات الصناعية.
يتمتع ايضا انزيم الباباين الغذائي بثبات فى درجات PH المختلفة مما يسمح له بالاحتفاظ بدوره عند حدوث صعود أو هبوط فى درجة PH.

#مكتب_الإعلام_والنشر

 

 

 

Scroll Up