نشاط المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي

بشراكة استراتيجية بين وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية والمرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالهيئة الليبية للبحث العلمي: إطلاق “منصة ليبيا لابتكار الشباب”
طرابلس – 19 من شهر مايو 2021م
عقد السيد وزير الشباب “فتح الله الزني” اليوم الأربعاء بمقر ديوان الوزارة اجتماعا مع السيدة الدكتورة منى محمود النعاس رئيس المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالهيئة الليبية للبحث العلمي بحضور السيد مدير إدارة المتابعة ومدير مكتب التواصل والإعلام بالوزارة والدكتور مجدالدين ضو الغضبان مدير سياسات الابتكار بالمرصد.
تم خلال الاجتماع مناقشة مبادرة “منصة ليبيا لابتكار الشباب ” التي قدمها خبراء المرصد ايماناً بأهمية تفعيل الشراكة البناءة بين المؤسسات الوطنية وتعزيز التعاون في خدمة القضايا الوطنية ذات الاهتمام المشترك. وبدوره رحب السيد وزير الشباب بهذه المبادرة الريادية الأولى محلياً وأكد على أن وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية تتبنى هذه المبادرة الوطنية وستعمل على رعايتها وتنفيذها بالتعاون مع المرصد وبمشاركة أصحاب المصلحة من القطاعات كافة وستعمل على تحويلها إلى مبادرة وطنية لا تعتمد المركزية وإنما تعميمها على كافة ربوع الوطن وضمان وصولها إلى كل شباب ليبيا الذين أرهقوا في خضم التجاذبات والصراعات والعنف ولم يفتح أمامهم مجال إظهار ابتكاراتهم وتميزهم.
“منصة ليبيا لابتكار الشباب” هي المنصة الوطنية الرقمية الأولى، لتبني الكفاءات الشبابية، ودعم الأفكار المبدعة بين الشباب، والعمل على بناء جسور التواصل وتسريعها، ونقل المعرفة، وتسهيل عملية التشبيك والتعاون فيما بينهم، وتذليل العقبات أمامهم. وتمثل المنصة حاضنة للشباب عبر الإنترنت بهدف إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تواجههم. وبفضل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال عبر الإنترنت فإن إمكانيات الاستفادة المجتمعية من هذه المنصة من المواهب والمعارف والمهارات تبدو بلا نهاية.
توفر المنصة مميزات مختلفة منها البحث المطور والهاشتاق وصفحات خاصة للجهات للتواصل مع الكفاءات الشبابية

Scroll Up