اجتماع السيد مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي برئيس المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار

اجتماع السيد مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي برئيس المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار
بحث السيد الدكتور فيصل عبدالعظيم العبدلي مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي اليوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2021 م سير العمل بالمرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك خلال اجتماع عقده بمكتبه في مقر ديوان الهيئة مع رئيس المرصد السيدة الدكتورة منى محمود النعاس وبحضور مدير سياسات الابتكار بالمرصد الدكتور مجدالدين الغضبان.
واطلعت رئيس المرصد خلال الاجتماع على الأعمال التي يقوم بها المرصد والجهود التي تبذل لإعداد التقارير الوطنية المتعلقة بإحصائيات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار. ونوقش في الاجتماع أهمية وضع الحلول لضمان سير العمل ليحقق المرصد الأهداف التي أنشئ من أجلها.
يذكر أن الهيئة الليبية للبحث العلمي ومن منطلق دورها كمحرك ومحفز لعملية البحث العلمي، قامت بإنشاء المرصد في منتصف العام 2017م. يعد المرصد ركيزة أساسية لتقديم الدعم والمساعدة لمتخذي القرار في تقييم ووضع السياسات، وتحليل أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الوطنية وتخطيطها وإدارتها، وذلك من خلال تقديم مؤشرات موثوقة وبمعايير دولية. وتتلخص رسالة المرصد في “دعم متخذي القرار في تقييم وإدارة أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في ليبيا”.

Scroll Up