إجتماعات

عقد اليوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر2023، بكلية الهندسة جامعة المرقب، الاجتماع التقابلي الأول لجدولة الأنشطة العلمية لبرنامج دعم البحث العلمي بكليات الهندسة المنبثق عن مشروع المسؤولية الاجتماعية لائتلاف شركات الاشغال العامة مصراتة – الزاوية بالتعاون مع الهيئة الليبية للبحث العلمي.
حيث مثل جانب جامعة المرقب كل من:- عميد كلية الهندسة الخمس د. محمد الزنبري وبرفقته كل من:- رئيس قسم الهندسة المدنية د. عماد الغويل، ورئيس قسم الهندسة المعمارية أ. مفتاح أميمن، ومدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية أ. محمد وعن جانب الهيئة الليبية للبحث العلمي د. أسامة كشادة مدير البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا.
هدف الاجتماع إلى مناقشة مجموعة البرامج والأنشطة المقترحة لنطاق التعاون المشترك متمثلاً في مجال البحث العلمي، وريادة الاعمال بالتخصصات الهندسية (الطرق والجسور – البنية التحتية)، وكذلك مجال التنمية المستدامة لكافة التخصصات بكلية الهندسة.
كما تم التطرق في هذا الاجتماع إلى مناقشة مخرجات منتدى الإسكان والتعمير العربي الخامس المعنون بـ (توطين أهداف التنمية المستدامة من أجل الاعمار ومواجهة الكوارث) الذي عقد في بمدينة طرابلس في الفترة 19-21 الشهر الحالي على هامش أعمال الدورة الـ (40) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، الذي نظمته وزارة الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وبرنامج الأمم المتحدة ( UN-Habitat) ورعاية دولة رئيس مجلس الوزراء بليبيا.
Scroll Up