متابعات

الجمعية الليبية لحماية البيئة أحد الجمعيات العلمية الصادرة عن الهيئة الليبية للبحث العلمي .
في إطار التعاون ومد جسور المعرفة وعقد اتفاقيات دولية بين المؤسسات التعلمية والجمعيات العلمية في مجال البحث العلمي.
*عقد اجتماع صباح يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023م بمقر جميعة أمل للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة تشاد ، وبحضور الجمعية الليبية لحماية البيئة الصادرة من الهيئة الليبية للبحث العلمي
ممثلا في / الدكتور إبراهيم انويجي بصفته رئيس الوفد الجمعية والمخول بتوقيع اتفاقية تعاون بين المؤسستين
والأستاذة / لبنى قرفاف مندوبه العلاقات الخارجية بالجمعية.
#في بداية المناسبة قدم رئيس جمعية أمل بتشاد الأستاذ/ عبدالعزيز أبكر آدم: كلمة شكر والترحيب بالحضور على تلبية الدعوة واستقبالهم.
وقال إن اليوم العالمي لذوي الاعاقة حدد من قبل منظمة المتحدة ونحن في جمعية أمل فكرنا أن نحيي هذا اليوم من أجل أن نذكر المجتمع بمسؤولياتهم تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
●كما يسعدنا أن نعلن عن توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جمعيتان ، تُعَدُّ هذه الخطوة الهامة بدايةً لتعاون وثيق سيفتح آفاقًا واسعة للبحوث ذات القيمة العلمية، وإن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها تمثل شراكة أكثر توثيقًا بين مؤسستينا، وتفتح الأبواب أمام التعاون مع جهات أخرى على المستوى الدولي.
●وقد تم الاتفاق على تشكيل منتدى يضم مجموعة من الدول وهم ( ليبيا + تشاد + تركيا + تونس + مصر ) في مجال البحث العلمي، واستفادة الدول العربية من تجاربها
وتحويلها إلى تجارب عملية على أرض الواقع للوصول إلى إدق النتائج والمساعدة في تحسين وتطوير المنهج البحثي بما يخدم قطاعات الدول .
●وقد أكد السيد/ أ. علي بوعجيلة سلامة رئيس مجلس الإدارة بالجمعية على أهمية هذا المشروع لدوره الهام في حماية صحة سلامه المواطن وأيضا في تسهيل عمليات التبادل العلمي وتبادل الخبرات الدوليـة والتنسيق معا للعمل بطرح العديد من الأفكار والمقترحات التي ستساعد في تنفيذ المشاريع الوطنية.
Scroll Up