اليوم_المفتوح_للبحث_العلمي

اليوم الثلاثاء _ الموافق 3 أكتوبر2023 _
الهيئة الليبية للبحث العلمي عبر البرنامج الوطني للتّميز في العلوم والتكنولوجيا، ومنتدى البحث العلمي، من أجل التنمية المستدامة، والمركز الليبي للبحوث الطّبية ينظمون اليوم المفتوح للبحث العلمي بجامعة غريان، مثّلها مركز الرّيادة والابتكار، وكلية الهندسة، وكلية الإعلام بالجامعة.
تمحورت الفاعلية العلمية حول سلسلة من الأنشطة والبرامج البحثية المتنوعة، التي تنظمها الهيئة الليبية للبحث العلمي، وهي ملخصة في التالي:
_ ورشة عمل حوارية حول التّرتيبات المتخذة لعقد الندوة العلمية المتعلقة بدور الإعلام والاتّصال في تعزيز مكانة العلوم والبحث العلمي “التحديات والفرص” المزمع إقامتها الشهر الجاري في المركز الليبي للبحوث الطبية، بإشراف الهيئة الليبية للبحث العلمي، وبالتّعاون مع الهيئة العامة للصّحافة.
• ورشة عمل تعريفيّة حول منتدى الإسكان والتّعمير العربي الخامس المعنون بـ (توطين أهداف التّنمية المستدامة من أجل الإعمار ومواجهة الكوارث)، المزمع عقده في ديسمبر المقبل على هامش أعمال الدورة الـ (40) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء بليبيا.
_ جلسة حواريّة تتعلق بإمكانية التّعاون المشترك بين المركز الليبي للبحوث الطبية، ومؤسسات التّعليم العالي، والبحث العلمي، والمؤسسات الصحية، بمشاركة مركز الرّيادة والابتكار بجامعة غريان، وبعض مديري المؤسسات الصحية بالمدينة.
_ اجتماع حواري حول أهداف التّنمية المستدامة 2030 م، والدور الرئيسي في توطين هذه الأهداف بمؤسسات التعليم العالي، والبحث العلمي، لاسيما بالهدف الإنمائي المتعلق بريادة الأعمال.
* مكتب الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up