متابعات

الهيئة الليبية للبحث العلمي بالشراكة مع جامعة بنغازي، والمركز الليبي للبحوث الطبية التابع للهيئة، ينظمون اليوم الاثنين _الموافق 25 سبتمبر 2023_ ندوة علمية حول “الاستثمار في رأس المال الفكري عبر دعم التميز العلمي بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي (الواقع، والتطلعات)” ، وذلك بقاعة المؤتمرات بمركز البحوث والاستشارات بالجامعة.
وتأتي هذه الندوة في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي كلٌّ وفق اختصاصه، وتبلورت الندوة حول عروض تعريفية لمجموعة من الأنشطة، والبرامج المعتمدة في الهيئة وفق نطاق تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وهي بذاتها موجهة لدعم التّميز العلمي بمؤسسات التعليم العالي، والبحث العلمي لفئة الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى، وفئة الباحثين بمرحلة الماجستير في تخصص الإعلام، والاتصال، وكذلك بعض التخصصات العلمية الأخرى.
كما عُرضت تجارب وممارسات موجهة للطلاب، والباحثين لبعض من الأنشطة التي أقيمت بالهيئة الليبية للبحث العلمي، والمركز الليبي للبحوث الطبية، للوقوف على مدى نجاح مخرجاتها من خلال رؤية الطلاب المشاركين بهذه الندوة.
وفي اختتام فعاليات الندوة، تمّ الاتفاق على جدولة مجموعة من البرامج المشتركة التي تستهدف فئة الطلاب المتميزين، ووضعها موضع التنفيذ في الفترة المقبلة.
* مكتب الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up