ورشة_عمل

ورشة عمل مركز البحوث الصناعية تاجوراء، بتاريخ 20 سبتمبر 2023:
تمّ اليوم الموافق 20 سبتمبر 2023، تنفيذ ورشة عمل مهمة في مركز البحوث الصناعية بتاجوراء، وذلك بهدف التعريف ببرنامج “أفق أوروبا” لدعم البحث العلمي والابتكار _ التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي .
وقد تمّ أيضًا التّعريف بفريق شبكة نقاط الاتّصال الوطنية للبرنامج والتابع للهيئة الليبية للبحث العلمي.
وقد تمّ افتتاح الاجتماع داخل قاعة مركز البحوث الصناعية بتاجوراء في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وتمّ استهلال الجلسة بآيات من القرآن الكريم، ثمّ ترديد النشيد الوطني لدولة ليبيا. بعدها ألقى السيد/ د. الحسين حسن عريبي _ مدير عام المركز_ كلمة الافتتاح، حيث رحّب بأعضاء فريق نقاط الاتّصال الوطنية لبرنامج أفق أوروبا وبالحضور الكريم، ومن ثمّ ألقى الأستاذ نبيل بلعيد _ منسق شبكة نقاط الاتصال_ كلمة أخرى رحّب فيها بالحضور، وشكر مدير المركز على دعوة نقاط الاتّصال لتعريف الحضور ببرنامج أفق أوروبا، لتمويل البحث العلمي والابتكار. وتحدّث عن انضمام ليبيا لبرنامج أفق أوروبا، وأهمية التّواصل مع شبكة الاتّصال الأوروبيّة، وكذلك أهمية مثل هذه البرامج في تطوير البحث العلمي وتحفيز الباحثين العاملين بالمجال.
بدأت الورشة بعرضٍ تعريفي عن نقاط الاتّصال الوطنية وكيفية التّواصل معها، وقدّمته الأستاذة زينب الدايخ، وبعدها تمّ تقديم معلومات مفصلة عن برنامج تمويل البحث العلمي والابتكار ” أفق أوروبا”، وذلك من قبل منسق الفريق.
وخلال العروض، تمّ طرح العديد من الأسئلة التي تمّت الإجابة عليها بشكل مفصّل من قبل أعضاء الفريق.
تعدّ هذه الورشة فرصة هامة للتّعرف على برنامج أفق أوروبا، وفرص التمويل المتاحة للبحث العلمي والابتكار، وتعزيز التواصل مع فريق شبكة نقاط الاتصال الوطنية.
ونأمل أن تسهم هذه الفعالية في تطوير القدرات العلمية والبحثية في ليبيا، وتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث والابتكار.
نشكر جميع الحضور على مشاركتهم الفعّالة في هذه الورشة، ونتطلع إلى استمرار التّعاون والتّواصل مع فريق شبكة نقاط الاتصال الوطنية وبرنامج أفق أوروبا.
نحن على يقين من أنّ هذه الجهود المشتركة ستسهم في تعزيز البحث العلمي والابتكار في ليبيا، وتحقيق تقدم ملموس في مجالات العلوم والتّكنولوجيا.
شكرًا لكم جميعًا على حضوركم ومساهمتكم القيّمة، ونتطلّع إلى المزيد من الفعاليّات والتّعاون في المستقبل.
Scroll Up