متابعات

يسرنا أن نعلن لكم بفخر واعتزاز عن اعتماد شعار المركز الليبي لأبحاث ودراسات المياه والتربة ومكافحة التصحر. يمثل هذا الشعار رمزًا مهمًا يرمز إلى بداية مسيرتنا العلمية والبحثية في تحقيق الاستدامة والتطور في قطاع المياه والتربة ومكافحة التصحر في ليبيا
إن هدفنا الأسمى من وراء هذا المركز هو تطوير القدرات الوطنية في مجالات البحث والتحليل والابتكار للحفاظ على مواردنا الطبيعية والحد من آثار التغيرات المناخية العالمية على أرضنا.
سيعمل المركز الليبي لأبحاث ودراسات المياه والتربة ومكافحة التصحر على تحقيق الأهداف التالية:
1.دراسة المياه ومراقبة استخدامها ومعالجة تلوثها: سيتم تنفيذ برامج بحثية لفهم توزيع واستخدام المياه في ليبيا والبحث عن حلول مستدامة للحفاظ على هذه المورد الحيوي وكذلك ابتكار طرق صديقة للبيئة في معالجتها.
2.تحسين جودة التربة والزراعة ومعالجة تلوث التربة : سيعمل المركز على تقديم النصائح والإرشادات للمزارعين والجهات المعنية حول تحسين جودة التربة وزيادة الإنتاج الزراعي.
3.مكافحة التصحر والتصدي للتحديات البيئية: سيعمل المركز على تطوير الأدوات والتقنيات لمكافحة التصحر وحماية البيئة الطبيعية من التدهور.
4.التوعية والتثقيف البيئي: سيهدف المركز إلى تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية والتربية البيئية للجمهور والأجيال القادمة.
سيعتمد المركز على البحث الميداني والتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات ذات الصلة لتحقيق أهدافه النبيلة. نسعى جميعاً لتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، ونؤمن بأن هذا المركز سيكون رافداً مهماً في تحقيق رؤيتنا لمستقبل ليبيا المزدهر.
May be an image of body of water and text
Scroll Up