ندوة علمية

نقلا عن برنامج أفق أوروباء التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي
تمت إقامة ورشة عمل لمركز الريادة والابتكار حول مشروع هورايزون أوروبا والملكية الفكرية، وذلك بمدينة زليتن في الجامعة الأسمرية بكلية أصول الدين الدور الثاني يوم الإثنين الموافق 19/06/2023 على تمام الساعة التاسعة صباحا.
وتم تنظيم الورشة بهدف التعريف بمنصة هورايزون أوروبا وشروط وطريقة تقديم المشاريع عليها للحصول على التمويل اللازم للمشروع. وشارك في الورشة أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والباحثين.
تعتبر هذه الورشة فرصة مهمة للراغبين في الحصول على التمويل لمشاريعهم من خلال هذه المنصة المهمة، كما وتهدف الورشة لزيادة الوعي حول حقوق الملكية الفكرية.
ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار جهود الهيئة الليبية للبحث العلمي للتوعية وتعزيز الثقافة الابتكارية بين أفراد المجتمع الأكاديمي والصناعي.
وقد أكد الحضور على ضرورة تشكيل فرق بحثية واغتنام الفرص المتاحة للمشاركة والحصول التمويل للمشاريع البحثية. وكذلك ضرورة إقامة جلسات عمل متخصصة لمشاريع بحثية محددة
كذلك قام فريق من إدارة الثقافة العلمية والابتكار بالهيئة الليبية للبحث العلمي بتقديم نبذة عن مفهوم ونشأة الملكية الفكرية وأهدافها وحمايتها وأنواعها وبراءات الاختراع.
وكان الحضور لافتا من الأبحاث والمهتمين للمشاركة والتواصل مما يشجع علي بذل المزيد من الجهود للوصول إلى تحقيق المستهدف والنهوض بالمجال البحثي الوطني.
Scroll Up