متابعات

المركز الليبي للبحوث الطبية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
زيارة علمية لطلاب كلية الطب بجامعة المعارف الدولية
استضاف المركز الليبي للبحوث الطبية اليوم الاحد الموافق 18 يونيو 2023 ميلادي، طلاب كلية الطب بجامعة المعارف الدولية، وذلك في إطار سلسة الأنشطة والبرامج المعنية بخدمة مجتمع العلم الموجهة لفيئة الشباب، ومن خلال ذلك تم تعريف الطلاب في هذه الزيارة على البحث العلمي وأصوله المتنوعة في تكوينه الاساسي والتطبيقي لتوسيع وتسريع المدارك والمعارف عبر انتهاج آليات مبتكرة تنمي التميز والابداع الطلابي في البحث العلمي بالمجال الطبي.
خصصت الجزئية الأولى في هذا اللقاء للزيارات الميدانية للمعامل والمختبرات البحثية، وبيت حيوان التجارب بالمركز، والاطلاع على بعض التجارب البحثية المنفذة.
أما الجزئية الثانية للزيارة العلمية تمثلت في لقاء السيد رئيس المركز د.صلاح بحرون، وعدد من البحاث المختصين، علاوة عن مشاركة اللجنة الاستشارية بالمركز، وفي مستهله رحب السيد رئيس المركز بالطلاب وتحدث معهم حول المركز وما يقدمه في سبيل البحث العلمي وأسسه، بالإضافة إلى مبادرات المركز في الأنشطة والبرامج الموازية للعملية التعليمية كمساقات التميز العلمي في البحوث وإبراز القدرات الطلابية.
وفي الختام فتح باب للنقاش بين الطلبة، وإدارة المركز، والبحاث، واللجنة الاستشارية للإجابة عن التساؤلات والاستفسار، علاوة عن تدوين بعض الملاحظات من وجهة نظر الطلاب الزائرين.
Scroll Up