متابعات

المركز الليبي للإستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .
قام الفريق المكلف بالعمل الميداني وجمع البيانات بمشروعي الفاو بالإنتهاء من أعماله بحصر وأرشفة بيانات عدد (71) نقطة جغرافية بالمنطقة الغربية الممتدة من العزيزية وترهونة غرباً وحتى مناطق السدادة وأبوقرين شرقاُ. وقد أنهى الفريق العمل في أقل من الزمن المحدد باستخدام تقنيات والتطبيقات الحديثة Kobo Toolbox رغم الظروف وصعوبة الوصول والحصول على البيانات.
وفي نفس السياق حضر الفريق ورشة عمل بسيطة بمحطة مصراتة للبحوث الزراعية مع الوفد القادم من طرابلس. حيث قدم الدكتور/ مختار عمر عقوب مدير محطة مصراتة للبحوث الزراعية عرضا اشتمل على التعريف بالمحطة ومنهجية العمل التي تتبعها وعرض العديد من النتائج الهامة التي تم الحصول عليها من نشاط المحطة في المجال البحثي الخاص بالحبوب خاصة لمحاصيل القمح الطري والقمح الصلب والشعير وغيرها من أنشطة التعاون القائمة بين المحطة والمنظمات الدولية والمؤسسات المحلية.
وفي الختام ناقش مدير عام المركز الليبي مع مدير المحطة سبل التعاون واقتراح دراسات ومشاريع علمية مشتركة لمراقبة محاصيل الحبوب (من الزراعة وحتى الانتاج) ومشاريع الأشجار الحمضية وأشجار النخيل بإستخدام التقنيات والمنصات الجيومكانية التي يستخدمها خبراء المركز مثل منصات MisLAND MisBAR GoutCrop للإنذار المبكر لأي طارئ بالمناطق الزراعية التي تخص مشاريع المحطة.
Scroll Up