متابعات

نقلا عن المركز الليبي للبحوث الطبية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
ورشة عمل حول التكنولوجيات الناشئة في التعليم والبحث العلمي الطبي
عقد يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023ميلادي، بالمركز الليبي للبحوث الطبية ورشة عمل حول التكنولوجيات الناشئة في التعليم والبحث العلمي الطبي، بالشراكة مع كلية صرمان للعلوم والتقنية التابعة لوزارة التعليم التقني والفني.
افتتحت أعمال الورشة بكلمة الترحيب من قبل د. صلاح بحرون مدير عام المركز، ومن ثم تولى د. نزار جمعة ساسي عميد كلية صرمان للعلوم والتقنية تقديم شرح عن الكلية وآفاق الشراكة والتعاون المقترح مع المركز الليبي للبحوث الطبية كل في مجال اختصاصاته.
يأتي عقد هذه الورشة في إطار الترتيبات المتخذة بخصوص استكمال الهيكل العلمي والاجرائي المتكامل لبرنامج التعليم الطبي المستمر بالمركز الليبي للبحوث الطبية أحد المبادرات الناشئة بحثياً عن مخرجات المؤتمر الليبي السابع للعلوم الطبية بشراكة العديد من المؤسسات الأكاديمية والصحية على المستوى الوطني، المخصصة للنهوض بمجالات التمريض المتنوعة في مرحلته الأولى والتي من المفترض أن تكون بالنظامين المرن والمدمج.
وفي جانب المداخلات العلمية قدم د. أبوبكر عمران بلقاسم مدير مكتب التوثيق والمعلومات بكلية صرمان للعلوم والتقنية عرضه العلمي بعنوان الفصول المعكوسة أنموذج تربوي معاصر في التعليم والبحث العلمي الطبي (Flipped Learning)، كما قدم د. أسامة عمار كشادة مدير البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا بالهيئة الليبية للبحث العلمي عرض تقديمي حول تكوينات المحتوى العلمي وفقاً للمعايير الدولية للإطار التربوي (BUCUM Program).
فتح باب المناقشة والاستفسارات للمشاركين في الختام، للوصول لصيغة التوصيات المقرة كمخرجات لأعمال الورشة، والوصول إلى نقاط البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك بين المؤسستين.
تحرير اللجنة الاستشارية للمركز
Scroll Up