“لقاءات”

التقى ظهر اليوم الأربعاء الموافق: 2023/03/01م السيد مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي : أ. د. فيصل عبدالعظيم العبدلي، بالسيد مدير إدارة الثقافة العلمية والابتكار : د. إبراهيم عبدالرحمن الزوي، وقد انضم إلى اللقاء السيد عضو لجنة إعداد الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي: أ. د. ميلاد عبدالله الطاهر.
تناول لقاء السيد المدير العام بالسيد مُدير إدارة الثقافة العلمية والابتكار عدة نقاط كان من أبرزها:
_ دور إدارة الثقافة العلمية في التواصل والتنسيق مع فروع الهيئة في المنطقتين الشرقية والجنوبية، فيما يتعلق بالجمعيات العلمية الواقعة في نطاق كل منطقة، ومتابعة أنشطها واستلام تقاريرها السنوية، وإحالتها لديوان الهيئة في حال عدم وجود مندوبين عند بعض الجمعيات، مع التقيد بعدم إصدار أي مراسلات من شأنها التخويل بفتح حسابات مصرفية، أو التصرف في حسابات مصرفية سابقة أو إصدار أختام.
_ دور وعلاقة الهيئة الليبية للبحث العلمي بالجمعيات المُشهرة من مؤسسات حكومية أخرى بالدولة الليبية غير الهئية، وإن كانت تلك الجمعيات تُمارس في أنشطة علمية بحثية، حيث لا علاقة ولا مسؤولية للهيئة بها أو عليها.
_دور بعض مؤسسات الحكومية فيما يتعلق بالمؤتمرات العلمية، التي تنظمها الجمعيات العلمية ذات العلاقة بقطاعات الدولة، من حيث الموافقة على إقامة المؤتمرات أو الدعم المالي، مع الاحتفاظ في بعض الجوانب بأصالة المهام والاختصاص للهيئة الليبية للبحث العلمي، مُمثلة في إدارة الثقافة وقسم الجمعيات العلمية.
_ العمل على سرعة فك الارتباط بين الهيئة، وبعض الجمعيات العلمية خصوصاً بعد سحب القرار (2022/208)، وتمكين اللجنة المُشكلة بموجب قرار المدير العام رقم (2022/110) من استئناف مهام عملها.
_ آلية التعامل مع لجنة ضمان واعتماد المجلات العلمية المحكمة.
مُدير إدارة الثقافة العلمية والابتكار.
قسم الإعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي .
Scroll Up