“اجتماعات”

اجتمع صباح يوم الثلاثاء الموافق: 2023/02/14م السيد مدير إدارة الثقافة العلمية دكتور: إبراهيم عبدالرحمن الزوي بمكتبهِ رفقة السيد رئيس قسم الجمعيات العلمية الأستاذ: أحمد مسعود بارود، بالسيد رئيس مجلس الإدارة المكلف للجمعية الجغرافية الليبية الدكتور: مفتاح دخيل والسيدة: عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة: سميرة العياطي.
تناول الاجتماع مُناقشة العديد من المواضيع من ابرزها:
– الترتيبات الأولية التي قامت بها الجمعية لعقد اجتماعها السابع عشر للجغرافيين الليبيين.
– دور الجمعية الأُم في التواصل مع فروعها بالمدن الليبية وضرورة التنسيق والإحاطة لأي مناشط أو فعاليات أو انتخابات بالفروع مع مجلس إدارة الجمعية الأُم.
– يوم ليبيا لنُظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، المُزمع عقدهُ على هامش مؤتمر الجمعية التونسية للإعلام الجغرافي الرقمي من حيث علاقة الجمعية بالداعين لهذا اليوم وصِحة ومشروعية عقدُهُ في تونس بعد استقرار الأوضاع في ليبيا.
وقد اتفق السادة المُجتمعون على عقد لقاء أخر في الأيام القليلة القادمة يقوم فيه السيد الدكتور/ مفتاح دخيل باطلاع إدارة الثقافة وقسم الجمعيات على الترتيبات النهائية لمكان انعقاد الاجتماع السابع عشر وإمكانية إجراء انتخاب على هامش المؤتمر أو تحديد موعد ومكان أخر للانتخاب.
تجدُر الإشارة بالذكر إلى أن الجمعية الجغرافية الليبية من أقدم وأعرق الجمعيات العلمية الليبية حيث يرجع تاريخ إشهارها للعام 1981م.
إدارة الثقافة العلمية والابتكار
قسم الجمعيات العلمية.
* قسم الاعلام بالهيئة الليبية للبحث العلمي *
Scroll Up