“اجتماعات”

الاجتماع التنسيقي للتعاون المشترك بين الهيئة الليبية للبحث العلمي، والهيئة المصرية المنظمة للمؤتمر والمعرض الطبي بأفريقيا «Africa Health ExCon 2023» .
عقد ظهر اليوم الاثنين الموافق 13 فبراير 2023ميلادي، عبر منصة الزووم (ZOOM) الاجتماع التنسيقي للهيئة الليبية للبحث العلمي، يمثلها د. أسامة كشادة _ مدير البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا_ مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد، والتموين الطبي والتكنولوجيا الطبية، يمثلها د. عمر عبد العزيز _ مدير المكتب الفني بالهيئة_ وصفته ممثلاً عن جهة تنظيم المؤتمر والمعرض الطبي بأفريقيا «Africa Health ExCon 2023».
هذا الاجتماع مخصص لاستئناف أوجه التعاون المشترك بين الهيئة والجهة المنظمة، التي بدأت أواصرها منذ السنة الماضية في نسخة المؤتمر الأولى «Africa Health ExCon 2022»، الذي شارك فيه ما يقارب من 350 شركة ومؤسسة إقليمية ودولية في المجالات الطبية المتنوعة، وأكثر من 43،503 متخصص في المجال الطبي من 75 دولة، علاوة عن ورش العمل والندوات المقامة على هامش الفاعلية، باستهداف فئة الشباب وحديثي التخرج وطلاب المرحلة الجامعية المتقدمة، وكانت مشاركة الهيئة في نسخة المؤتمر العام الماضي متمثلة في التدريب ونقل المعرفة واتقان الممارسة التنفيذية الفاعلة في المحافل العلمية وفقاً للمتطلبات التنموية المعاصرة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
خلٌص اجتماع اليوم إلى مناقشة بعض المسائل التنفيذية المتعلقة بالدورة الثانية للمؤتمر المزمع عقده في مايو القادم؛ لإمكانية الاستفادة من أنشطته وبرامجه التي ستُنفذ على هامش فعاليات الحدث، خاصة فيما يتعلق بمشاركة الطلاب والبحاث المتميزين علمياً في المجال الطبي، علاوة عن تسهيل آلية التقديم للفرص التنافسية المتاحة لهم عبر ورشة عمل تعريفية ستعلن عنها الهيئة قريباً بالمركز الليبي للبحوث الطبية؛ لتسهيل فكرة إجراءات التقديم للفرصة التنافسية المخصصة للمشاركة، والتي ستنظم عبر اتحاد طلاب عموم أفريقيا (All-Africa Students UNION)، كما سيتم في القريب العاجل الإعلان عن المسابقة الخاصة بالأعمال الريادية في المجالات الطبية.
وهذه دعوة للبحاث من طلبة الجامعات في المجالات الطبية الراغبين في التقدم للمشاركة بهذا المحفل العلمي، بتعبئة النموذج الإلكتروني (https://bit.ly/2023AfricaHealthExCon)، مع العلم أن آخر موعد لقبول التقديم 23 فبراير 2023.
تحرير :
*المكتب الإعلامي للهيئة*
Scroll Up