ورشة العمل الوطنية الأولى لمشروعي منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة في ليبيا MerWat و IagWat

متابعات
نقلا عن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
أقيمت يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023م بمقر وزارة الموارد المائية بمنطقة بن عاشور بمدينةطرابلس أعمال ورشة العمل الوطنية الأولى لمشروعي منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة في ليبيا MerWat و IagWat حول: إدارة الموارد المائية ودور الاستشعار عن بعد في تقدير استخدام المياه الزراعية في ليبيا، حيث حضر هذا النشاط نخبة من المختصين والمسؤولين والمهتمين وأعضاء من الفريقين الوطني والمحلي (فزان) للمشروعين.
و قام “السيد/ عمر امحمد سالم” سفير مشروعي الفاو في ليبيا بتقديم عرضا حول إدارة الموارد المائية : التحديات والآفاق. ثم قدم الدكتور/ أكرم عبدالسلام الكاسح مدير عام المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء عرضاً مرئياً حول آفاق استخدام الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في الزراعة بليبيا.
ثم قام السيد/ سليمان عبود المنسق الوطني لمشروعي الفاو في ليبيا بتقديم عرضا تناول التعريف بالمشروعين والأنشطة التي تبين ترتيبات تنفيذ المشروعين، واختتم العروض التقديمية الدكتور/ بشير نوير أخصائي إدارة المياه الميدانية بالفاو والمستشار الوطني للمشروعين بعرض حول دور الاستشعار عن بعد في تقدير استخدام المياه الزراعية في ليبيا.
كما شارك من المركز المهندسين عبدالعاطي أحمد قشوط و أحمد محمد الغراري المنخرطين في أعمال المشروعين لتنفيذ الجانب والدور المهم للمركز بالمشروعين.

Scroll Up