أنشطة مشروعي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حول الاستهلاك المائي في الزراعة بليبيا

نقلا عن المركز الليبي للإستشتعار عن بعد وعلوم الفضاء أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
ضمن أنشطة مشروعي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حول الاستهلاك المائي في الزراعة بليبيا وبدعوة من السيد أ. فيصل شنيني المنسق الدولي للمشروعين حضر ممثلي المركز اجتماعات زيارة وفد (الفاو) لمدة يومين و مناقشة المشروعين و آليات التنفيذ.
المشروعين لصالح وزارة الموارد المائية من أجل أفضل استغلال للمياه في مجالات الزراعة ، المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء هو شريك أساسي في برامج المشروعين من خلال استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد و نظم المعلومات الجغرافية و التطبيقات الحديثة و إنشاء قواعد بيانات جيومكانية للمناطق المستهدفة.
حيث عُقد يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022 م الاجتماع التشاوري الوطني مع أصحاب المصلحة على المستوى الوطني حيث افتتح معالي السيد وزير الموارد المائية المهندس طارق عبدالسلام أبوفليقة أعمال الاجتماع بكلمة رحب في مستهلها بوفد منظمة الفاو ممثلا في السيد عبدالرحمن مكي مسؤول الأراضي والمياه والسيد فيصل شنيني المنسق الدولي للمشروعين والسيد بشير نوير المستشار الوطني للفريق الدولي للمشروعين . كما أشاد السيد الوزير في كلمته بالتعاون البناء مع المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الفاو معربا عن استعداد الوزارة بتقديم كافة الامكانيات المتاحة لدعم التعاون لإنجاح المشروعين، وقد حضر الاجتماع ممثلة وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بحكومة الوحدة الوطنية السيدة حنان عقيل مديرة مكتب التعاون الفني بالوزارة ورئيس المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء وممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات والمراكز الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ذوي العلاقة بالمشروعين إضافة إلى المنسق الوطني للمشروعين وأعضاء الفريق الوطني متعدد التخصصات.
وفي نهاية الاجتماعات قام السيد د. اكرم عبدالسلام الكاسح مدير عام المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بتقديم دروع تكريمية للسيد أ. فيصل شنيني (منسق المشاريع الدولية / مكتب منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة) والسيد أ. مكي عبدالرحمن (مكتب المياه والأرض / مكتب منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة) والسيد أ. بشير نوير (الخبير لدى منظمة الأغذية والزراعة (FAO))
المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء

 

Scroll Up