ا͟ج͟ت͟م͟ا͟ع͟ ͟خ͟ب͟ر͟ا͟ء͟ ͟ح͟و͟ل͟ ͟م͟ش͟ر͟و͟ع͟ ͟ا͟ل͟ت͟ل͟و͟ث͟ ͟ا͟ل͟ب͟ي͟ئ͟ي͟ ͟و͟ا͟ن͟ع͟ك͟ا͟س͟ا͟ت͟ه͟ ͟ع͟ل͟ى͟ ͟ا͟ل͟ب͟ي͟ئ͟ة͟ ͟ا͟ل͟س͟ا͟ح͟ل͟ي͟ة

نقلا عن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي
خطوة أخرى بالمشروع الإقليمي حول استخدام التقنيات الفضائية لدراسة تلوث البيئة الساحلية (المرحلة الثانية).
خلال هذا الإجتماع تم الاتفاق و اعتماد بعض المعايير المعتمدة من برامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP و التي تم مناقشتها في إجتماعات سابقة. كما تم الاتفاق على إضافة بعض الدول المطلة على البحر المتوسط مثل لبنان و سوريا.
و يتطلع المركز إلى اقحام بعض الجهات و المؤسسات الوطنية ذات العلاقة لإمكانية الاستفادة من نتائج هذا المشروع الإقليمي و عمل شراكات مع مؤسسات دولية لإقتراح و تنفيذ مشاريع مستدامة في المستقبل.
🔷ا͟ج͟ت͟م͟ا͟ع͟ ͟خ͟ب͟ر͟ا͟ء͟ ͟ح͟و͟ل͟ ͟م͟ش͟ر͟و͟ع͟ ͟ا͟ل͟ت͟ل͟و͟ث͟ ͟ا͟ل͟ب͟ي͟ئ͟ي͟ ͟و͟ا͟ن͟ع͟ك͟ا͟س͟ا͟ت͟ه͟ ͟ع͟ل͟ى͟ ͟ا͟ل͟ب͟ي͟ئ͟ة͟ ͟ا͟ل͟س͟ا͟ح͟ل͟ي͟ة
تابع المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا هذا المشروع بين المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد بتونس و المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بصفته الجهه المشرفة على هذا المشروع، تم عقد اجتماع بين الطرفين هذا اليوم بحضور مدير عام المركز الليبي د. أكرم الكاسح لمتابعة الإجراءات التنفيذية وقد دعي لهذا الاجتماع الدول الاعضاء للمركز وحضر هذا الاجتماع أيضا مدير مركز لبنان للاستشعار عن بعد د. غالب فاعور.
خلال هذا الاجتماع تم البحث في السبل الكفيلة والطرق اللازمة لتنفيذ هذا المشروع بصورة وطنية وإقليمية، هذا وسيعود الفريق للاجتماع يوم 2022/04/21.
————
الموقع 👈 https://bit.ly/3sYDr2q
الفيسبوك 👈 https://bit.ly/3rXRRAg
اليوتيوب 👈 https://bit.ly/34KIQlD
لينكد إن 👈 https://bit.ly/3hGrPff
الإنستغرام 👈 instagram.com/c.r.t.e.a.n

Scroll Up