مراسم توقيع بروتكول التعاون العلمي

تتويجا لجهود الهيئة الليبية للبحث العلمي وتدعيما للتقارب والتكامل الإقليمي والدولي بين مختلف مؤسسات البحث العلمي العربية والدولية تحقيقا للتعاون والتناغم في عصر التبادل المعرفي وتكنولوجيا البحث والابتكار .
وتحت رعاية معالي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور / صالح هديه . قام سعادة الأستاذ الدكتور/ فيصل عبدالعظيم العبدلي . مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي وسعادة الأستاذ الدكتور / محمود صقر مدير عام الأكاديمية المصرية للبحث العلمي والتكنولوجيا صباح اليوم بتوقيع بروتكول التعاون العلمي بين المؤسستين العريقتين لتأطير سبل التعاون والتبادل العلمي بين كلا الجانبين
كما حضر مراسم التوقيع كل من السادة . الدكتور سالم الهريشي رئيس جامعة صبراتة والدكتور ناصر المهدي مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة والدكتور العارف التير عميد المدرسة الاستراتيجية و الدولية بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا والدكتور مفتاح الفتني والدكتور إبراهيم انويجي مستشاري مكتب معالي الوكيل .
وقد شملت الإتفاقية جملة من بنود التعاون كان أهمها تعميق التعاون العلمي والتكنولوجي بين كلا الطرفين وتبادل الخبرات والزيارات العلمية بين مختلف الباحثيين والأكاديميين الوطنيين والتعاون في مجالي التحول الرقمي والأبحاث التطور التكنولوجي .
كما تم الاتفاق على إدخال المجلات العلمية التي تتبع منصة المجلات العلمية المحكمة في المكتبات الدولية وذلك لتساهم في رفع تصنيف الجامعات الليبية بالمؤشرات الدولية مثل Scopes & Elsevier
كما شملت الإتفاقية التنظيم المشترك لعدة محافل ومؤتمرات دولية مشتركة بما يخدم الطرفين ويعزز التكامل والتعاون البناء .
Scroll Up