إجتماعات

في إطار الدور الذي تلعبه الهيئة الليبية للبحث العلمي محرك ومحفز رئيسي للبحث العلمي والابتكار، وتعزيز ثقافة البحث والقدرات البحثية في المؤسسات الوطنية، وإيمانها بأهمية الشراكة المجتمعية بين قطاعات الدولة المختلفة، لتحقيق أقص استفادة تضمن خدمة المجتمع، بالاستعانة بالأساليب البحثية. عقد يوم أمس الموافق 16 من شهر نوفمبر 2021م الأستاذ الدكتور فيصل عبدالعظيم العبدلي مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي
اجتماعا بمجموعة عمل ضمت السادة المهندس محمد جمال الدين عبدالله رئيس لجنة الإدارة بشركة نفوسة للعمليات النفطية والمهندس محمد الشكشوكي مدير مصلحة الأثار والدكتور محمد العزيزي ممثل عن جامعة الزنتان ، نوقش فيه الحاجة إلى تعاون وشراكة قوية بين البحث العلمي والمؤسسات الاكاديمية وبين قطاع مؤسسات الأعمال. كما نوقش في الاجتماع إمكانية مشاركة الهيئة الليبية للبحث العلمي في مشروع المسح الأثري والبيئي بمنطقة شمال الحماده بحوض غدامس شمال غرب ليبيا المرتقب تنفيذه من قبل شركة نفوسة للعمليات النفطية مع مطلع العام القادم 2022م. حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور مجدالدين ضو الغضبان مدير سياسات الابتكار بالهيئة و السادة كل من: الأستاذ الدكتور نوري محمد الفلو مدير إدارة علوم الأرض بشركة نفوسة للعمليات النفطية، والمهندس محمود هدية رئيس قسم المسح الأثري بمصلحة الأثار ، والمهندس مراد الفيتوري باحث في التاريخ الطبيعي بمصلحة الأثار، والمهندس رياض المشري من إدارة المشاريع الهندسية بشركة نفوسة للعمليات النفطية. وحضر الاجتماع كذلك المهندس عصام الطويبي مدير إدارة الصحة والسلامة بشركة نفوسة للعمليات النفطية.
تعد الشراكة المجتمعية بين البحث العلمي والمجتمع ضرورة ملحة وأنية في بلادنا اقتضته تحديات البحث العلمي والحاجة ليكون له الدور المحوري في معالجة قضايا التنمية واستدامتها ويتطلبه مجابهة التحديات المحلية والإقليمية والدولية، خاصة مع تسارع تسونامي المعرفة. حيث تثبت المؤشرات غياب واضح لهذ الشراكة. يأتي هذا الاجتماع لغرض تنمية وتعزيز هذه العلاقة والاستفادة منها في تطوير الأداء البحثي والأكاديمي للمؤسسات الوطنية.

Scroll Up