توقيع إثفاقية تعاون

عقد اليوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021م، الأستاذ الدكتور / فيصل عبدالعظيم العبدلي مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي اجتماع مع السيد الأستاذ الدكتور/ عبدالفتاح خليفة السائح نقيب عام أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية ، حيث تناول الاجتماع عدد من القضايا البحثية، وآليات الدعم المعنوية والمادية من أجل دعم حركة الوصول المفتوح للبحث العلمي، فضلا عن أهمية تأسيس فروع للنقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بالمراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي، من أجل انضمام البحاث إلى النقابة العامة بغية حماية مصالح وحقوق البحاث بتلك المراكز، وحضر عن جانب الهيئة الأستاذ الدكتور / حسين سالم مرجين رئيس لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العلمية المحكمة والدكتور / عمر صالح محمود عضو لجنة اعتماد وضمان جودة المجلات العمية المحكمة، والأستاذ أحمد جرناز مدر مكتب التعاون الدولي بالهيئة ، في حين حضر عن النقابة العامة الأستاذ الدكتور أحمد الصغير دبوب رئيس نقابة جامعة سرت ومندوب النقابة العامة لدى الهيئة الليبية للبحث العلمي، والدكتور النعمي السائح العالم رئيس تحرير مجلة الجامعي، كما تم توقيع اتفاق بين الهيئة الليبية للبحث والنقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس من أجل تعاون نشط وفعال للرفع وتطوير البحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
نظرا لما للتعاون المشترك بين الهيئة الليبية للبحث العلمي والنقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس ودورها في تنمية القدرات البشرية ودعم المجلات العلمية المُحكّمة، ولرغبة الطرفين في إقامة تعاون نشط وفعال للرفع وتطوير البحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتحقيقاً لهذه الرغبة تم توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة الليبية للبحث العلمي و النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس بحضور كلا من السيد/ مدير عام الهيئة أ. د. فيصل عبد العظيم العبدلي والسيد/ نقيب عام أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية أ. د. عبد الفتاح خليفة السائح.
تحرير أ. نوال الرجباني

Scroll Up