إثفاقية تعاون بين المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم و الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم

نقلا عن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم
اتفاق تعاون مع الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم، أبوغزاله يؤكد حرص “أروقا” على نشر خدمات الجودة في التعليم عربيا
عمان – وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم “أروقا” والتي يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مذكرة تعاون مع الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم، والتي يرأسها الدكتور حسين مرجين، بهدف التعاون في نشر نشاطات وخدمات الجودة في التعليم والاعتماد الجامعي وبناء القدرات.
وبين الأستاذ ياسر النادي المدير التنفيذي للمنظمة، أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص الدكتور أبوغزاله على نشر خدمات الجودة في التعليم محليا وعربيا.
وأشاد النادي بجهود الجمعية في تقديم خدمات استشارية لتطوير وتحسين أداء وقدرات المؤسسات التعليمية وفقا للمعايير الوطنية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
من جانبه أكد الدكتور حسين مرجين أن الجمعية تسعى من خلال التعاون مع “أروقا” إلى النهوض بجودة التعليم الجامعي وخصوصًا في ظل جائحة كورونا، مثمنًا دور الدكتور أبوغزاله وجهوده في رفع مستوى جودة التعليم وتشجيع الابتكار والانتقال إلى التعلم الرقمي لمواكبة العالمية ومتطلبات العصر من خلال “أروقا” وبرامجها المختلفة وخاصة برنامج “الاعتماد للمؤسسات التعليمية”.
وقد اتفق الجانبان على التعاون في تسويق اعتماد “أروقا” في ليبيا، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات في مواضيع: “الإبداع والابتكار والبحث العلمي والتقييم”، وغيرها من المجالات ذات العلاقة.
وتنص المذكرة على التعاون في مجال الجودة من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتعزيز جودة التعليم في مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي ومؤسسات التعليم الجامعي، من خلال تقديم الاستشارات، وإتاحة الفرصة للمؤسسات التعليمية لنشر الأبحاث والأوراق العلمية في المجلة العربية لجودة التعليم الخاصة بالمنظمة.

Scroll Up