إجتماع المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا الإبتكار و الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم

المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار
يبحث تقرير مؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في ليبيا
مع الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم

الخميس 3 يونيو 2021

في اجتماع تقابلي لرئيس المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار “د. منى محمود النعاس” ورئيس الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم ” الأستاذ الدكتور حسين سالم مرجين بحضور مدير سياسات الابتكار بالمرصد الأستاذ الدكتور مجدالدين الغضبان تطرقا فيه إلى التقرير الذي يقوم المرصد بإعداده حول مؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في ليبيا.

ويأتي هذا الاجتماع التنسيقي بين الجانبين لما لدور جودة البيانات الإحصائية والذي يعتبر أحد أساسيات عمل المرصد في تحليل البيانات وإنتاج المؤشرات المتعلقة بأنشطة التعليم العالي والبحث العلمي التي يتناولها التقرير، ويأتي الاجتماع سعياً من المرصد الليبي لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في انتاج وإصدار بيانات ومؤشرات تتسم بأقصى درجات الدقة والكفاءة وتنسجم مع المعايير الدولية. وتناول الاجتماع الجهود التي يبذلها المرصد في انتاج قاعدة البيانات الالكترونية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي التي تم تنفيذها من قبل خبير تقنية المعلومات بالمرصد المهندس خالد الشقروني والتي تمثل نظام رقمي يتضمن المرونة لبيانات التعليم العالي في ليبيا.
يقوم المرصد بإعداد تقرير مؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في ليبيا، ويتضمن الجزء الأول في التقرير مؤشرات التعليم العالي، ويتناول الجزء الثاني مؤشرات التعليم التقني والمهني، أما الجزء الثالث منه سيتم عرض مؤشرات البحث والتطوير.
تتلخص رسالة المرصد في “دعم متخذي القرار في تقييم وإدارة أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في ليبيا”.

Scroll Up