زيارة السيد دولة رئيس مجلس الوزراء للمركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية

زيارة السيد دولة رئيس مجلس الوزراء
للمركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية
قام صباح اليوم الخميس الموافق 2021/04/29م السيد/ دولة رئيس مجلس الوزراء م. عبد الحميد الدبيبة رفقة عدد من المسؤولين بالحكومة السادة معالي الوزراء: وزير الدولة لشؤون رئيس و مجلس الوزراء م. عادل جمعة، وزير الاقتصاد و التجارة محمد علي الحويج ، وزير الشباب فتح الله عبد اللطيف الزني و أعيان من منطقة تاجوراء و بعض من النواب بزيارة لمقر المركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي، حيث كان في استقبالهم السيد/ مدير عام الهيئة أ.د. فيصل عبد العظيم العبدلي، و السيد/ مدير عام المركز د. محمد رحومة و السادة/ أعضاء هيئة التدريس و الباحثين بالمركز.
رحب السيد مدير عام الهيئة بالسيد/ دولة رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له، ثم قاموا بجولة في معامل المركز واستمعوا لشروح عن التجهيزات المعملية التي يملكها المركز في البحث والتطوير، وكذلك في الرقابة على جودة منظومات الطاقة الشمسية في حال اعتماد المركز كجهة رقابية لإجراء اختبارات الجودة والمتطابقة لمنظومات الطاقة الشمسية.
كما اطلع دولة الرئيس على المراحل النهائية لمشروع التوليد الموزع للطاقة الكهربائية باستخدام منظومات الخلايا الشمسية المربوطة بالشبكة العامة للكهرباء بقدرة 50 كيلووات ذروة والذي تم تنفيذه على شكل محطة وقوف سيارة.
وفي الختام، أكد دولة الرئيس عن أهمية الطاقة المتجددة التي ستكون مستقبل البلاد في توليد الطاقة، وأكد على ضرورة التحول السريع من منظومة الطاقة التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري إلى منظومة الطاقة المتجددة والنظيفة، وطالب من المتخصصين على ضرورة موافات الحكومة بالخطط والدراسات اللازمة في سبيل تحقيق ذلك.

Scroll Up