اجتماعات ..

_الخميس، الموافق 30 مايو 2024 _ الهيئة الليبية للبحث العلمي يمثلها د. أسامة كشادة _مدير البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا _ تعقد اجتماعاً تمهيدياً مع المعهد العربي لإنماء المدن بالرياض – المملكة العربية السعودية مثله د. جهاد فرح _مدير برامج السياسات الحضرية_.
يأتي هذا الاجتماع في إطار التّرتيبات المتّخذة لعقد المنتدى الوطني للمدن المستدامة، وبحث مدى إمكانيّة تقديم المعهد للمساندة الفنية الاختصاصية لمحتوى المنتدى في مجال المدن المستدامة وفقاً للاشتراطات الدولية الهيكلية المرصودة لإقامة الحدث بالنظام التنموي المعاصر، الذي يتطلب مشاركة فاعلة للأطراف المعنيّة بموضوعه كافةً.
المعهد العربي لإنماء المدن، مؤسسة علمية استشارية تأسس سنة 1980 بالرياض بالمملكة العربية السعودية، كأحد المؤسسات الاتحادية العربية، تهتم بالمدينة في كلّ مجالاتها واختصاصاتها وأغراضها، وبالمدن العربية والشؤون البلدية بصفة خاصة، للمعهد مهام واختصاصات في مجال الأبحاث والدراسات، والاستشارات، وبناء القدرات، وتأسيس الشراكات النوعية لأكثر من (650) مدينة مستهدفة على المستوى العربي.
بعد مناقشات واستطلاعات علمية مستفيضة بهذا الاجتماع؛ تمّ الاتّفاق بشكله مبدئيّ على أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، وإمكانية تقديم المعهد لبعض الاستشارات والمساندات الفنية للمنتدى للوصول به لمستوى النجاح.
تحرير:
د. أسامة عمار كشادة
الهيئة الليبية للبحث العلمي.
Scroll Up